الأمن التقني

كيف تحافظ على صورك حتى بعد اختراق جهازك؟؟

المجد – خاص

يحاول الهكر اختراق الأجهزة للبحث عن ملفات أو صور أو فيديوهات خاصة بالضحية ليقوم من خلالها بابتزازه بالمال أو التشهير به عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو استقطابه في شباك العمالة إذا ما كان المخترق من رجال المخابرات الصهيونية.

في هذا الدرس سنقوم بتعلم طريقة تمكنا من حماية صورك من السرقة في حال قام الهكر بإختراق جهازك والوصول إلى ملفاتك، عن طريق إنشاء مساحة تخزينية (حاوية) على الهاردسك بنظام تشغيل مغاير لنظام التشغيل للوندوز ومغاير لنظام تشغيل الهكر وبهذا تضمن انه في حال تمكن الهكر من اختراق جهازك فهو لن يتمكن من الوصول إلى هذه الحاوية التي أقوم بتخزين الصور والملفات ومقاطع الفيديو بداخلها.

تابع خطوات إنشاء حاوية تخزينية للصور بنظام تشغيل مغاير:

أولا: اضغط بزر اليمين على جهاز كومبيوتر / اختر إدارة

ثانياً: اختر إدارة الأقراص / ومن ثم بزر اليمين للماوس فوق أي حاوية تريدها (c-d-e) واختر "تقليص وحدة التخزين":

ثالثاً: حدد حجم الحاوية التي تريد تخصيصها بناء على احتياجاتك "فكل 1024ميجا تساوي 1 قيقا":

رابعاً: بعد إنشاء الحاوية نقوم بالضغط عليها بالزر الأيمن للماوس ونختار / وحدة تخزين بسيطة جداً / ثم تظهر شاشة نختار التالي / ثم التالي / ثم التالي / ثم نحدد نوع نظام التشغيل المراد استخدامه مع الحاوية وليكن FAT32  كما في الشكل والضغط على التالي / وفي النهاية إنهاء.

وهكذا يمكنك وضع الصور الخاصة بك في داخل هذه الحاوية دون ان يتمكن الهكر من الوصول إليها وزيادة في الأمان يمكن تشفير هذه الحاوية عبر برنامج TrueCrypt لضمان حتى المستخدمين العاديين لجهازك من عدم الوصول إلى ملفاتك  وصورك الخاصة.

مقالات ذات صلة