الأمن التقني

قمر تجسس صهيوني جديد دليل للمجموعات في الحرب البرية

المجد – خاص

قمر صناعي تجسسي جديد تطلقه دولة الكيان يعتبر أكثر تطورا من سابقيه يحمل معدات تجسس نوعية ويستطيع أن يصور مناطق وإحداثيات معينه بشكل اكبر دقة، فقد أعلنت السلطات الصهيونية عن ابرز مهام القمر التجسسي وهو جمع المعلومات الاستخبارية، وأطلقت عليه اسم" أوفق 10".

يتوقع أن يستخدم هذا القمر في الحروب الميدانية من خلال اتصال المجموعات البرية مع " أفق 10" لكشف الطريق أمام توغل مجموعات القوات البرية في ارض الميدان ورصد تحركات وكمائن المقاومة في ارض المعركة.

 ونقل موقع الإذاعة الصهيونية، أن القمر الصناعي الذي أطلق عليه اسم "أوفيق 10" يتميز بقدرات عالية على التصوير وأنه قادر على التقاط الصور في كافة الأحوال الجوية والأوضاع الضوئية، حيث تم تطويره بالتعاون بين الصناعات الجوية والعسكرية الصهيونية وشركتي "رفائيل وايل-اوب" لتطوير الوسائل القتالية.

 

كما قد كشفت السلطات الصهيونية، عن تجربة جديدة لمنظومة تكشف عن الغطاسين تحت الماء، فقد تحدثت مصادر أمنية عن تجربة قام بها سلاح البحرية الصهيوني، على منظومة للكشف عن غطاسين تحت سطح الماء، حيث أن القدرات الجديدة للمنظومة تشكل قفزة نوعية لقدرة سلاح البحرية على اكتشاف تسلل غطاسين تحت الماء وخاصة في إطار المناطق الحدودية البحرية وحول السفن والبوارج العسكرية المنتشرة في البحر الأبيض.

مقالات ذات صلة