الأمن التقني

كيف تقوم بتشفير وحماية صورك الخاصة أو العائلية ومنع سرقتها

المجد – خاص

من أكثر الممتلكات على الويندوز والتي يرغب المرء في الحفاظ على خصوصيتها هي الصور ، وحمايتها من تطفل الغرباء عليها ، بل وإذا ما قدر الله وتم إختراقك فالهاكر قد تصل يديه بسهولة إليها لكي ينشرها في صفحات فيسبوك او مواقع إباحية وهذا للأسف ما يحصل يوميا وهذا ما نشاهده في الكثير من الصفحات الفيسبوكية ! .

سنشرح طريقة جميلة جدا للحفاظ على صورك من الغرباء بل وحتى الهاكرز لن تطال صورك في الويندوز ذلك لاننا سنستخدم برنامج رائع يدعى PhotoCrypt، هذا البرنامج الذي لايقوم فقط بوضع باسورد على صورك وإنما كذلك يقوم بتشفيرها وهذا هو الأهم خصوصا إذا ما اردنا حماية الصور من الهاكرز .

هكذا فإن برنامج (PhotoCrypt) يعمل على تشفير الصور تم وضع باسورد عليها لكي تصبح غير متوفرة إلا لمن يمتلك الباسورد .

شرح العمل ببرنامج PhotoCrypt

أولا قم بتحميل البرنامج من الرابط أسفل هذه التقرير ، بعد تثبيته وفتحه إختر الصورة التي تود حمايتها بباسورد من خلال النقر على browse تم علم على الخيار Encrypt with password  من اجل تحديد باسورد خاص للصورة قم بكتابة الباسورد في الخانة الأولى تم اعد كتابته في الخانة الثانية وإحذر أن تنساه لأنك إذا نسيته لا تبحث عن طريقة لإسترجاع الصورة . تم إخترdelete image source لكي تقوم بحذف الصورة الأصلية بعد الإنتهاء من حماية وتشفير  الصورة .

ألان ستلاحظ تكوين ملف بهذا الامتداد.jpeg.crypt هذه هي الصورة بعد تشفيرها ولا يمكن لأي احد فتحها إلا بإستعمال برنامج photocrypt الأخير الذي إذا ما أردت فك تشفير الصورة ستعيد فتحه وتتوجه إلى Decrypt عوضEncrypt  تم تختار الصورة المشفرة من browse تعلم على Decrypt with password ادخل الباسورد  تم انقر على  Decrypt وسيتم فك تشفير الصورة لكي تتمكن من مشاهدتها مجددا.

رابط التحميل"http://www.brothersoft.com/photocrypt-download-506541.html?bottom"

مقالات ذات صلة