الأمن التقني

احمي خصوصيتك عبر أجهزة الاندرويد

المجد – خاص

أصبحت الهواتف الذكية ترياق الحياة لا يمكن الاستغناء عنها وهي بوابه تعكس هويتك عبر الانترنت وبوابتك نحو العالم وبالتالي يجب عليك تأمينها من المتجسسين والمخترقين سرقة المعلومات والملفات والصور.

فاختراق جهازك يعني فقدك الأسماء وأرقام الهواتف وكشف رسائلك وملفاتك الخاصة والاطلاع على مكالماتك وصورك المخزنة داخل الجهاز، بل يتعداه إلى حسابات المواقع الاجتماعية الخاص بك، والملفات التي تمت مزامنتها، الوثائق الهامة، رسائل البريد الإلكتروني والصور والرسائل.

المعلومات الخاصة بك بأكملها يمكن قرصنتها وتنزيلها وربما يتم تقاسمها في جميع أنحاء الشبكة العالمية إذا لم تكن حذرا بما فيه الكفاية.لذا نأمل أن هذه النصائح والحيل تكون عونا لك في حفظ خصوصيتك:

– استخدم قفل لتطبيقاتك يمكنك استخدام تطبيق لوك لهذا الغرض بالضبط. لقفل كل تطبيق على حدة في جهازك، مثل تطبيقات البريد الإلكتروني الخاص بك أو مدير الملفات.

– تجنب حفظ كلمات المرور الهامة على هاتفك وخاصة عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الخدمات المصرفية أو حسابات البريد.

– استخدم تطبيقات الأمان كمكافح الفيروسات Avastو lookout.

– استخدم إعدادات الأمان في هاتفك قم بتشغيل قفل الشاشة و وضع كود أقفال لتعزيز الأمان.

– حماية المعلومات الخاصة من خلال تأمين الشبكة باستخدام تطبيقات مثل Hideninja VPN او Orbot لجعل اتصالاتك دائما مشفر، مما يجعل من الصعب على أي شخص كشف البيانات الخاصة بك.

إعداد نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك

– تتبع هاتفك  المفقود عن طريق GPS  بواسطة التطبيقات التالية Where’s my Droidو PlanB

– استعمل برنامج المكالمات المشفرة للأندرويد   RedPhone حيث يوفر التشفير من النهاية إلى النهاية لمكالماتك، وتأمين المحادثات الخاصة بك بحيث لا أحد يمكن الاستماع فيها.

– استعمل برنامج النصوص  للأندرويد TextSecure لتشفير الرسائل النصية عند الإرسال عبر الأثير وعلى هاتفك.

مقالات ذات صلة