تقارير أمنية

شهيدان من القسام والسرايا في غارة جوية إسرائيلية

إصابة 7 مقاومين وجندي إسرائيلي في توغلين منفصلين شرق وجنوب قطاع غزة


شهيدان من القسام والسرايا في غارة جوية إسرائيلية


سما


ذكرت مصادر طبية فلسطينية اليوم الاربعاء ان اثنين من رجال المقاومة الفلسطينية استشهدا  في غارة إسرائيلية استهدفتهم بمنطقة الفخاري شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة فيما اعترفت مصادر عسكرية إسرائيلية بإصابة أحد جنودها خلال عملية التوغل التي تقوم بها في المنطقة.


 


وقالت المصادر ان شهيدين من كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس وسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي وصلا الي مشافي جنوب قطاع غزة اشلاءا ممزقة نتيجة الاستهداف المباشر من قبل قوات الاحتلال مشيرة الي انه تم التعرف على هوية شهيد من سرايا القدس وهو ( عبد الرازق أبو معمر) البالغ من العمر 30 عاما.


 


وقالت المصادر الطبية  ان سبعة نشطاء فلسطينيين أصيبوا بجراح  في قصف مروحي إسرائيلي استهدف مجموعة من النشطاء في مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وينفذ الجيش الإسرائيلي توغلاً محدوداً في رفح حيث تدور اشتباكات مع نشطاء فلسطينيين.


 


وذكرت المصادر أن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت مجموعة من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي كانت تتصدى لتوغل إسرائيلي شرق مدينة رفح، ما أدى إلى إصابة خمسة منهم. ووصفت مصادر طبية حالة الجرحى بأنها ما بين خطيرة ومتوسطة. وكانت عدة دبابات وآليات عسكرية إسرائيلية توغلت قرب معبر صوفا شرق مدينة رفح حيث تدور اشتباكات بين نشطاء فلسطينيين وتلك القوات.


 


وفي السياق ذاته توغلت قوات إسرائيلية فجر اليوم شرق حي الزيتون في مدينة غزة وأطلقت الدبابات الإسرائيلية التي توغلت بغطاء من المروحيات الحربية عدة قذائف سقطت في أماكن مفتوحة دون وقوع إصابات.


 


وأعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” عن إطلاق تسعة عشر قذيفة هاون على الدبابات الإسرائيلية المتوغلة.


وفي الضفة الغربية اعتقل الجيش الإسرائيلي 12 فلسطينيا خلال عمليات توغل نفذها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن حملة الاعتقالات تركزت في محافظة نابلس ومخيم بلاطة للاجئين.


وأشارت الإذاعة أن المعتقلين من المطلوبين لأجهزة الأمن الإسرائيلية وتم نقلهم إلى مراكز التحقيق.

مقالات ذات صلة