تقارير أمنية

دولة الاحتلال تطلب معلومات عن الجندي رقم (3)

المجد – خاص

في تطور جديد على ملف الجنود الأسرى خلال معركة العصف المأكول طلبت دولة الاحتلال من المقاومة معلومات عن الجندي رقم (3) المفقود في قطاع غزة، وذلك في اعتراف أولي منها بفقدان مزيد من الجنود لم يعلن عن فقدانهم خلال الحرب.

ويرمز للجندي المفقود من الجيش الصهيوني وغير المعلن عنه برقم (3) بعد الجنديين شاؤول أرون الذي يرمز له بالجندي رقم (1) والجندي الثاني هدار غولدن الذي يرمز له بالرقم (2).

ولم يُعلن بعد من قبل المقاومة عن مصير الجنود (2) و (3) أو جنود آخرين يحملون رموز بذات التسلسل، فيما يعلم الجيش الصهيوني العدد الحقيقي لكنه لا يستطيع الإعلان عن المفقودين خشية أن لا يكون الجنود في يد المقاومة، أو أن جثثهم فقدت.

من جهة أخرى نقلت صحيفة "العربي الجديد" عن قيادي وصفته بالبارز في حركة “حماس” حديثه عن مفاجأة تتعلق بملف أسرى جنود الاحتلال لدى المقاومة في قطاع غزة، وهي أن الاحتلال يطلب معلومات من حماس حول مصير جندي لم يتم الإعلان عن وقوعه في الأسر.

وقال القيادي للصحيفة "إن الاحتلال يستفسر حول فقدان جندي لم يعلن عنه من قبل خلال الحرب البرية ولم تعلن حماس أنه أسير لديها".

وأضاف المسؤول أن "كتائب القسام ترفض منح دولة الكيان معلومات مجانية بشأن الجثامين والأسرى او الإفصاح عن أية معلومات بهذا الصدد"، مؤكدا أن "حركة حماس نجحت في فرض فصل بين محادثات وقف إطلاق النار وبين محادثات تبادل الاسرى والجثامين".

وترفض حركة حماس الإفصاح عن أية معلومات متعلقة بالأسرى والجثث التي تحتفظ بها، وتسعى للحصول على ثمن للمعلومات. وأعلن مؤخرا عن تعيين مسؤول صهيوني جديد لملف الأسرى والمفقودين الذي يتوقع أن يرأس طاقم المفاوضات الصهيوني.

مقالات ذات صلة