الأمن التقني

أفضل 5 برامج لمراقبة حاسوب أطفالك أثناء غيابك

المجد – وكالات

الكثير منا يشتكي من استخدام أبنائه للحاسوب لأوقات طويلة دون أدنى علم ماذا يفعلون أو ماذا يتصفحون ومع من يدردشون لساعات طوال، فقد أصبح الحاسوب والانترنت لغة العصر ولا يمكن تجنب استخدامه أو منع الأبناء من الإبحار به.

اليوم سنقدم مجموعة من البرامج التي تمكن الآباء من تتبع أبنائهم ومراقبتهم أثناء غيابهم عن البيت وبدون علمهم لمعرفة سلوكهم وعلاقاتهم، وتقويم أخلاقهم أن بدر منهم ما يحيد بهم عن طريق الصحيح.

البرامج المتخصصة بهذا المجال كثيرة ومتنوعة وكل برنامج يتميز ويختلف عن غيره بميزة وخاصية لكن في الأخير تبقى لغرض واحد ألا وهو الحماية، وهى برامج موثوقة يمكنك تحميلها من الشركة الرسمية، بالإضافة إلى أنها برامج خفيفة على حاسوبك.

1- برنامج : Hidetools SpyMonitor

يعد من أفضل البرامج التي ستساعدك في مراقبة ما يحدث في جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء غيابك، حيت أن هذا البرنامج يمكنك من خلاله أن تتحكم وتراقب العديد من الأشياء، كــ ما يتم كتابه في لوجة المفاتيح والبرامج التي فتحها و المواقع التي تم زيارتها بالإضافة الى التطبيقات التي تم فتحها الخاص بنظام التشغيل كــ لوحة التحكم Control panel مثلا…إلخ،. طريق العمل فهي بسيطة لن تجد أي تعقيدات على هذا المستوى بالإضافة إلى أن البرنامج خفيفة على جهازك.

 

2- برنامج : iSafe Keylogger

يوفر لك أدوات ستساعدك في أن تراقب حاسوبك أثناء غيابك وتعلم ما يجري به. ومن المميزات في البرنامج أنه خفيف على الحاسوب لا يحتاج كفاءة عالية، يعمل بالخفاء بمعنى أن الشخص الذي يعمل على الحاسوب لا يعلم أن البرنامج جاري في تسجيل ما يفعله، حتى لو قام الشخص بالدخول على شريط المهام لن يجد البروسيسور الخاص بالبرنامج ببساطة لأنه خفي. البرنامج متوفر فقط لأنظمة التشغيل ويندوز.

3- برنامج : Power Spy

Power Spy تقريبا يشبه البرنامج الأول لحد ما لأنه يشترك معه في بعض الخصائص والمميزات زغم أن لكل واحد طريقة عمله، عموما هذا الأخير يتميز بالعديد من الأشياء ستكتشفها بعد استخدامك للبرنامج ما يعيب هذا البرنامج أنه غير مجاني لذلك أنصحك بعد تثبيتك للبرنامج أن تبحث عن التفعيل قبل البدء في استخدامه.

4- برنامج : SpyKing PC Spy

SpyKing PC برنامج يمكنك من أن تسجل سرا جميع ضربات المفاتيح، المواقع، ورسائل البريد الإلكتروني ومحادثات الرسائل الفورية وسكايب. بالإضافة إلى أنه يستطيع أخذ لقطات الشاشة Screenshot  مثل كاميرا المراقبة. زيادة على أنه يستطيع تسجيل كاف المواقع التي تم الولوج إليها والبرامج التي فتحت إلخ… من الأشياء الأخرى. يمكنك الحصول على تقارير عن بعد عن طريق رسائل البريد الإلكتروني كلل هذا ستجده في البرنامج، لكن أريد أن أشير أن البرنامج ليس مجاني سعره تقريبا 43 دولار حتى إن حملت النسخة التجريبية حاول البحث عن تفعيل لهذه النسخة في اقرب وقت يكفيك البحث في غوغل ستجد العديد من النتائج المتعلقة بالبرنامج.

 

5- برنامج : Real PC Spy

أخيراً برنامج Real PC Spy من خلاله ستتمكن من أن تراقب حاسوبك وتعرف ما يجري به أثناء غيابك، وهذا كله عن طريق بعض الأدوات التي يوفرها البرنامج والتي تدخل ضمن خصائصه ومميزاته. في الحقيقة هذا البرنامج لقي إقبال العديد من مستخدمي الإنترنت بالإضافة أنه حاصل على العديد من الجوائز.. وللإشارة كذلك فالبرنامج ليس مجاني لذلك وجب عليك البحث عن التفعيل قبل أن تبدأ في العمل.

 

مقالات ذات صلة