تقارير أمنية

حادثة خطيرة تكررت في حجارة السجيل والعصف المأكول

المجد- خاص

كشفت مصادر أمنية عن تكرار عمليات قصف لأهداف في قطاع غزة خلال معركة العصف المأكول 2014 بذات الطريقة التي استخدمت في معركة حجارة السجيل 2012، باستخدام مراقبة المحادثات التي تجري على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وذكر مصدر أمني لموقع "المجد الأمني" أن معلومات وردت بأن العدو استخدم ذات الطريقة وبكثرة خلال معركة العصف المأكول حيث راقب الكثير من المحادثات التي كانت تجري خلاله ووصل لأهداف استهدفتها الطائرات في وقت لاحق.

وفي معركة حجارة السجيل أوردنا تقريراً حول واقعة لأحد الغزيين الذي تحدث مع قريب له عبر الفيس بوك عن أراضي يطلق منها الصواريخ بالقرب من منطقته فتم بعدها قصف جميع الأراضي القريبة من بيته بالطائرات.

وقال المواطن "ح.م" لمراسل موقع "المجد الأمني" إنّه كان يتحدث مع أحد أقربائه المغتربين عبر الفيس بوك ليطمئن عليهم، فأخبر أقربائه المغتربين دون سوء نية بأنّ المقاومة تقصف المغتصبات الصهيونية من خلف بيته ليتفاجأ بعدها بساعة بأنّ الطائرات قصفت عدة أراض فارغة بالقرب من منزله.

ويقول: "علمت بعدها أنّ شدة الضربات الصهيونية على المنطقة التي أقطن فيها جاء بعد تلك المحادثة دون علمي أنّ الاحتلال من الممكن أن يكون مراقبا لصفحات الفيس بوك والانترنت".

ويناشد موقع المجد الأمني جميع المواطنين بعدم التحدث عن تفاصيل تتعلق بعمل المقاومة عبر أي وسيلة من وسائل الاتصال والتواصل لأن ذلك يشكل احداثيات مجانية للاحتلال.

ونؤكد على خطورة التهاون في التحدث عبر أي من وسائل الإعلام عن أي تفاصيل تتعلق بأعمال المقاومة وأماكن إطلاق الصواريخ.

مقالات ذات صلة