الأمن التقني

كيف تسترجع الصور التي حذفتها الفيروسات من بطاقة الذاكرة

المجد – وكالات

قد تصاب الميموري كارد التي تستعملها بفيروس، فتكتشف ان كل صورك قد تضررت، فإما تجدها عبارة عن إختصارات أو أنها قد اختفت تماما من البطاقة . لهذا في هذا المقال سنقدم لك طريقة فعالة من اجل إسترجاع الصور التي " تحذف " بعد إصابة الميموري كارد بفيروس .

خلفية حول المشكل .

في الحقيقة إختفاء الصور عند الإصابة بفيروس أو تحولها إلى إختصار مع عدم إمكانية فتحها ، هو راجع لفيروس مشهور جدا يقوم بتحويل الملفات إلى مختصرات وقد سبق ان تطرقنا إليه في حل مشكلة حذف فيروس إختصار الملفات من حاسوبك بسهولة لكن لم نتطرق إلى كروت الميموري او كذلك إلى الصور .

طبعا هذا الفيروس هو المسئول عن جعل الصور تختفي أو تتلف في اغلب الأحيان عبر تحويلها إلى مختصرات .

حل المشكل  :

من اجل حل هذا المشكل يجب أولا أن تتأكد أن حاسوبك غير مصاب بهذا الفيروس ، لهذا حاول قبل أي شيء القيام بفحص كامل للحاسوب. بعد ان تتأكد ان حاسوبك خالي من الفيروسات، تقوم الآن بتركيب الميموري كارد مع الحاسوب وتتوجه إلى poste de travaille / this pc   وتسجل الحرف الذي تم إمداده للميموري كارد دون فتحها ! مثلا  حرف القرص الصلب  :/C و قارئ  الاقراص :/D

الآن ستتوجه إلى محرر الاوامر DOS . من اجل ذلك تضغط تباعا على أزرار الكيبورد windows + R تم بعد ذلك تكتب الأمر cmd  وتضغط على Enter .

جيد الآن  تكتب سطر الاوامر الاتي :  :E مع مراعات انه يجب ان تغير الحرف (E) إلى حرف الكارت ميموري الخاص بك.

الآن بعد ان تنتقل إلى الميموري كارد تكتب هذا السطر : *.* attrib -s -h /s /d وأنتظر للحظة  .

الآن توجه إلى This pc / poste de trvaille  وبعد ذلك إفتح الميموري كارد بالنقر على الزر الايمن تم إختيار open in a new window

عد ذلك يجب ان تجد جميع الصور ظاهرة وقابلة للقراءة . هذا كل ما في الموضوع.

 

مقالات ذات صلة