تقارير أمنية

5 أسباب لحذف حسابك على فيسبوك !

المجد – وكالات

من المؤكد أنك تفاجأت مثل معظم مستخدمي فيسبوك في فلسطين بموجة الحذف التي بدأت مساء الجمعة السابقة، وربما كان أحد المحذوفين هو صديقك أو أحدُ معارفك، وعلى الأغلب فقد تساءلت عن سبب حذف فيسبوك لهؤلاء بالذات دوناً عن باقي الأصدقاء.

يرجع حذف فيسبوك لهؤلاء الأشخاص بالذات لأحد الأسباب التي سننشرها في هذا المقال، والتي سنحاول من خلالها تعريفكم بأكثر الأسباب شيوعاً للحذف على #فيسبوك، وهناك أسبابٌ  عديدة أخرى لا يطلعنا فيسبوك عليه.

السبب الأول "العنف، ودعم المنظمات الإرهابية"

يعتبر فيسبوك منشورات "المقاومة الفلسطينية" منشورات تحرض على العنف والقتل، لذلك فإفراطك في نشر صور السلاح وعبارات القتل وخصوصاً المترجمة إلى العبرية والإنجليزية سيزيد من احتمالية حذفك، أو التبليغ عنك من بعض اليهود وجماعاتهم النشطة على فيسبوك تمهيداً لحذفك.

السبب الثاني"الاسمُ  والشخصية الوهمية"

لو حاولت أن تسجل في فيسبوك في الآونة الأخيرة باسمٍ  مستعار، ستلاحظ أنه لم يعد يقبل هذه الأسماء إلا بضوابط معينة، ولا يقبل اسماً يختلفُ   عن تركيبة الاسم الحقيقي، ويعتبرُ من لا يكتب اسمه الحقيقي او يضعُ  صوراً لا معنى لها بأنه "شخصيةٌ  وهمية".

السبب الثالث "نشر رسائل السبام"

بعضُ  الروابط المنتشرة في موقع فيسبوك تتحكم بالنشر على حسابك وفي رسائلك بمجرد ضغطك عليها وإعطائك الصلاحيات لها دون أن تتدري، فيقوم حسابك تلقائياً بنشر روابط خطرة في كل المجموعات والصفحات والرسائل، وهذا يؤدي إلى تصنيفك ك"حساب إحتيالي" وخطر عند فيسبوك.

السبب الرابع "كثرة البلاغات ضدك"

احياناً كثرة البلاغات ضد منشورٍ معين تؤدي لإزالته من فيسبوك وتحذيرك بذلك، وكثرة البلاغات ضد صفحةٍ معينة أو شخصٍ معين تؤدي إلى حذف حسابه، ويكفي أن هناك العديد من الجماعات والنشطاء الذين يكونون مجموعاتٍ للتبليغ عن الحسابات والصفحات، وحين تجتمع عدد من البلاغات على حسابك فأنت مهددٌ بالحذف!.

والسبب الخامس" الحذف بدون سبب!!"​

هناك العديد من الصفحات الفلسطينية الكبيرة لناطقين سياسين، أو فضائيات وصفحاتٍ إعلامية حُذفت بدون سبب، ويتم حذفها بمجرد زيادة التفاعل فيها، وهذا يرجعُ على الأغلب لقراراتٍ سياسية، تصل فيسبوك من جهاتٍ سيادية في بعض الدول بشكلٍ رسمي.

ولو تابعنا معظم الحسابات المحذوفة لوجدنا الحذف مرتبطٌ  بواحدٍ من الأسباب الموجودة في الأعلى، ومن المؤكدِ أننا سنجدُ حساباتٍ حذفت بدون سبب، ربما لخطئٍ في فيسبوك، أو بعض الأسباب الجديدة التي لا يطلعنا فيسبوك عليها.

المصدر / وكالة صفا

مقالات ذات صلة