الأمن التقني

أثر مقاطعة جوجل ويوتيوب لنصرة الرسول

المجد – خاص

أكد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن يوم الاثنين والثلاثاء 19/20 يناير عن بدأ حملة لمقاطعة جوجل ويوتيوب لإيصال رسالة برفض العالم العربي والإسلامي لسياسة التشويه للإسلام والمعتقدات الإسلامية عبر رفع الفلم المسيء للرسول على اليوتيوب، فيما اعتبرت شركة جوجل ان بث الفلم حرية فكرية، مما أثار حفيظة الأمة الإسلامية التي لن تقبل هذه الإهانه لرسولها الكريم، مطالبين بإزالة الفلم من على اليوتيوب.

ويتوقع من هذه المقاطعة انخفاض سعر أسهم شركة جوجل وخسارة مالية تقدر بملاين الدولارات، فقد أعلن موقع "إليكسا"، أحد مواقع ترتيب المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، أن محرك البحث الخاص بشركة جوجل العالمية لخدمات الإعلان المرتبط بالبحث على الإنترنت قد يتعرض لأضرار جسيمة إذا ما تمت المقاطعة.

وأضاف إن ترتيبه قد يهبط إلى مراتب اقل بعد أن كان يتصدر المرتبة الأولى على مستوي  محركات البحث من جراء حملة المقاطعة التي يشنها شباب العالم الإسلامي لرفض الشركة حذف مقاطع الفيلم المسيء للرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) من كل خدماتها البحثية والمصورة.

وتداول المغردون بياناً بعنوان "مقاطعة جوجل ويوتيوب يومي 19-20 يناير، أنا سأقاطع نصرة للرسول.. فمن معي.. انشرها لنصرة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم". وجاءت هذه الحملة وفقاً للنشطاء في خطوة تهدف فيما يبدو إلى جعل الشركة تخسر ملايين الدولارات بهذه المقاطعة مع الضغط لجعل سهم الشركة ينخفض عن قيمته الحالية.

ملاحظة

لنعمل على استخدام محرك البحث www.bing.com بديل عن Google.

مقالات ذات صلة