الأمن المجتمعي

تحذير هام لمستخدمي فيس بوك +18

المجد – خاص

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فايروس يقوم بالإشارة إلى أصدقائك الموجودين على صفحتك، ويحتوي هذا الفايروس على صور ومقاطع فيديو مخلة بالآداب ويقوم بنشرها على صفحتك الشخصية دون علمك.

تحمل هذه الصور والمقاطع عناوين براقة مكتوب فيها: ممنوع مشاهدة الأطفال، أو +18، والعديد من العناوين البراقة لجذب انتباه المشاهد وتكون أيضاً مرفقة بصورة فتاة عارية أو لقطة جنسية أو ما شابه.

وتقوم آلية عملها على نشر هذه المقاطع على أكبر عدد ممكن من مستخدمي فيس بوك، وذلك بمجرد الضغط على الفيديو يقوم بعمل إشارة إلى جميع أصدقائك لمشاهدة هذا الفيديو.

ويقوم على نشر مثل هذه المقاطع الإباحية شركات أو أشخاص هدفها الربح أو الاختراق، وأيضاً تستغلها المخابرات الصهيونية في معرفة ميول بعض الأفراد إلى المقاطع الإباحية.

يلجأ بعض الأفراد لمشاهدة مقطع الفيديو بسبب حب الفضول للنظر للعناوين البراقة، أو التمتع بمشاهدة المقاطع الجنسية، متجاهلاً تعاليم ديننا ويعتقد بأنه لن يكشف أو يراه أحد.

مخاطر المقاطع الإبحاحية

 

–   النظر لتلك المقاطع مخالف لتعاليم الإسلام.

–   تجعل جهازك مخترق من قبل قراصنة الإنترنت.

–   جميع أصدقائك في فيس بوك (أقاربك، أصدقائك، زملاء العمل، زملاء الدراسة… الخ) يكونون على اطلاع أنك شاهدت هذه المقاطع مما تسبب لك الخزي والفضيحة في الدنيا قبل الآخرة.

–   تجعلك عرضة لاستغلال الاستخبارات الصهيونية.

–   تجعلك عرضة لاستغلال الأصدقاء أو الشباب السذج.

وفي موضوع لاحق سنعرض كيفية التخلص من ذلك الفايروس وطرق معالجتها.

 

مقالات ذات صلة