الأمن التقني

كيف تصل إلى الاسم الكامل لأي شخص وحساباته وصوره من خلال بريده أو هاتفة

المجد – خاص

كم من مرة قد حصلت على رسالة من شخص لا تعرفه كم من مرة أردت معرفة معلومات عن شخص قام بمضايقتك أو اختراق جهازك وأنت لا نملك سوى الحد الأدنى من المعلومات عنهم. ألان  يمكنك البحث عن شخص بالاسم الكامل عنه عن طريق البريد الالكتروني أو من اسمه المستعار أو حتى من رقم هاتفه، فمن خلال بعض المواقع سنستدل على الاسم الكامل وبيانات كمكانه وحسابه على مواقع التواصل الاجتماعي وأصدقائه وغير ذلك من المعلومات.

قبل أن ندخل في تفاصيل الموضوع، نحب أن نذكر في "موقع المجد الأمني" أننا طالما قلنا أن بياناتك الكاملة وصورك عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن يصل إليها الآخرين سواء من الجهات الأمنية أو الهكر والفضوليين، اليوم سنبرهم أن المستخدم البسيط أيضا قادر من خلال هذه المواقع بقليل من البيانات كالايميل مثلاً الوصول إلى صور وبيانات واسم أي شخص يجهله ويعرف حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة.

من هنا كنا نحذر المستخدمين ومازلنا من نشر صور شخصية وبيانات شخصية عبر الفيس بوك بشكل خاص والانترنت والمواقع الاجتماعية بشكل عام.

http://www.spokeo.com/

https://pipl.com

هذه المواقع تقوم بتجاوز خصوصية المستخدمين في أكثر من 60 موقع اجتماعي ، حيث ينشط الناس حول العالم يوميا وتقضي أوقات طويلة فيها بحساباتهم التي تتوفر على معلوماتهم ، وهو ما يتم استغلاله في الوصول إلى هوية أي شخص نريد البحث عن هويته بعد أن حصلت على بريده الإلكتروني أو رقم هاتفه وعنوانه … التي يقوم الناس بالتسجيل بها  في المواقع  عبر الإنترنت.

من خلال هذا كله فالموقع قد يفيدك في معرفة هوية أي شخص يهددك عبر الانترنت عبر البريد الإلكتروني ، أو عبر الهاتف …الخ وهو مفيد أيضا في البحث عن الأشخاص الذين قد يكونون تغيبوا عنا لزمن طويل  عبر وضع أسمهم الحقيقي أو لقبهم على مربع البحث في الموقع .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى