الأمن التقني

أهم الطرق التي تحمي حساب الوتس آب من الاختراق

المجد – خاص

يذكر أن "واتس آب"، يواجه انتقادات دائمة بضعفه من الناحية الأمنية، إلا أن الشركة قامت بتحسينه مؤخراً عبر دعم أحد أساليب التشفير القوية التي تمنع تسرّب رسائل المحادثات لكن رغم ذلك فالتطبيق يعاني من اختراقات أمنية من حين لأخر.

في هذا المقال سنقوم بشرح أهم الأساليب التي تحول إلى حد ما من اختراق حسابك في ألوتس آب، إلا في حال اكتشاف  ثغرة أمنية عندها لا تجدي هذه المحاذير.

أولا : اختر كلمة المرور من خلال تحميل تطبيق whats App lock من متجر تطبيقات قوقل، واجعلها تتضمن أحرف ورموز وأرقام ولتكن طويلة ليصعب تخمينها عبر برامج التخمين، فكلما كانت أطول كانت أصعب في الكسر.

ثانيا : لا تدخل كلمة المرور في أي صفحة تأتيك تطلب منك إعادة إدخال كلمة السر من اجل تفعيل حسابك، فإدارة واتس آب لا تطلب ذلك وإنما هي صفحات وروابط مزورة احذرها.

ثالثا: لا تفتح أي رابط يأتيك دون التأكد من مصدرة وخاصة الروابط التي تأتي من حسابات غير الاصدقاء المعروفين لديك في واتس آب.

رابعا: لا تدخل إلى حسابك في واتس آب الا من خلال جهازك وتجنب الأجهزة غير الموثوقه والمواقع المشبوهة التي تطالبك بالدخول إلى حسابك، واعمل على تحميل التطبيق من الموقع الرئيسي الرسمي.

خامسا: لا تفتح روابط دعائية غير منطقية كـ (إطلع على رسائل أصدقائك … شاهد فضيحة كذا ..الخ).

سادسا: قم بإلغاء جميع التطبيقات المشبوهة داخل جوالك وخاصة تطبيقات الألعاب غير الموثوقة المصدر فهي نافذة الفيروسات والاختراقات.

سابعاً: قم بحماية جهازك بمضادات للفيروسات كخط دفاع أمام المخترقين.

مقالات ذات صلة