عين على العدو

غزة 2 .. مدينة يتدرب فيها الجيش الصهيوني على الأنفاق

المجد- ترجمة خاصة

أقام العدو الصهيوني خلال الفترة الماضية مدينة سكنية للتدريب تشبه في شوارعها ومعالمها المدن الفلسطينية وأحياء من مدينة غزة.

وبحسب موقع "واللا" العبري فقد بدأت التدريبات الصهيونية في المدينة مؤخراً، إلا أن اقامتها جاء كجزء من توصيات عملية الجرف الصامد الصيف الماضي.

وتقع المدينة في مجمع التدريب للجيش الصهيوني في منطقة النقب، حيث أقيم أزقة وشوارع وأنفاق تشابه بدرجة كبيرة لما هو موجود في قطاع غزة على حد زعم موقع "واللا".

ولفتت إلى أن التدريبات تجري في المدينة على قدم وساق منذ نهاية الحرب الأخيرة على قطاع غزة قبل سبعة أشهر، حيث تتابع الوحدات في الجيش الصهيوني للتدريب فيه.

وبدأ الجيش الصهيوني بناء المدينة في قاعدة "نحال" في النقب بالمنطقة الجنوبية بداية ديسمبر من العام الماضي 2014، بهدف تدريب الجنود على مجابهة الأنفاق الأرضية.

وأشارت إلى أن مدينة التدريب أقيمت بعد معرفة الجيش الصهيوني بأهمية الأنفاق تحت أرض غزة، وتم استثمار شكل أنفاق غزة لبناء مماثل لها ليشعر الجنود الصهاينة وكأنهم تحت الأرض على عمق كبير.

وتهدف المدينة الجديدة لكسر الحواجز النفسية والخوف لدى الجنود من الأنفاق التي تبنيها المقاومة الفلسطينية وخاصة بعد استخدامها في الحرب الأخيرة وتشكيلها رعباً للجنود والمواقع الصهيونية.

مقالات ذات صلة