الأمن التقني

متصفح يضمن لك خصوصيتك

المجد – خاص

بعد قيام إدورد سنودن بفضح وكالة الأمن القومي الأمريكية CIA وأساليبها المتعددة من أجل التجسس وجمع المعلومات وانتهاك الخصوصية، أصبح عالم الانترنت عالم مليء بالمخاطر.

كنا نعتقد أن المتصفحات التي نستخدمها آمنة إلى حد ما، لكن تبين لنا عكس ذلك تماما، فالمتصفحات الأكثر شهرة مثل (كروم ، موزيلا، إكسبلورر) لا تحمي من التجسس عليك أو مراقبتك، ولتحقيق أكبر قدر من الحماية يجب أن تكون حذر في تصفحك وتعي الأمور التقنية ومخاطرها بشكل جيد وهذا صعب توفره لدى معظم المستخدمين.

لذلك طورت مجموعة من المبرمجين متصفح cyber dragon مفتوح المصدر يضمن لك إلى حد ما تصفح للانترنت بشكل آمن ومتخفي لا يستطيع أحد من خلاله التجسس عليك أو معرفة هويتك.

متصفح cyber dragon

هو برنامج يتيح لك مجموعة من خصائص الحماية و الخصوصية و من أهمها " تصفح شبكة الإنترنت بدون تتبع و مراقبة من خلال منع trackers التي قد تتعقبك ، تعطيل ملفات تعريف الارتباط (cookies) التي ليس لديها سمات HTTP آمن، والتصفح بتخفي عن طريق منحك السيطرة على إعدادات proxy ، وبعض الميزات الأمنية الأخرى ستتعرف عليها".

على عكس المتصفحات الأخرى cyber dragon يمتلك نافذة مختلفة تماما تتكون من مجالين الأيمن خاص بالتصفح ، في حين أن الجانب الأيسر يحتوي على مجموعة كبيرة من إعدادات الأمان يمكنك تعديلها حسب رغبتك. أيضا وهو المهم انه لا يحتاج إلي تثبيت فهو متصفح متنقل من الممكن تخزينه داخل فلاشك والتنقل به من جهاز إلى أخر وخاصة على الأجهزة التي لا تملكها كمقاهي الانترنت.

عيوبه:

 انه يحتوي فقط على نافذة واحدة فقط، وعند قيامك بفتح بعض المواقع عليه، ستلاحظ اختفاء مجموعة من الأشياء ، لأنه يقوم بإيقاف المتعقبات أو trackers كما أن البرنامج يقوم بإغلاق مجموعة من السكربتات و الأكواد و الإضافات الغير ضرورية تلقائيا ، ستلاحظ في أعلى المتصفح مربع أسود يريك عدد الأشياء المغلقة.

ميزاته:

– يقوم بحذف تلقائي للكوكيز حيث يمكنك التحكم بها من واجهة cookies

– يمكنك التخلص من مراقبة بعض محركات البحث مثل جوجل عن طريق الواجهة الرئيسية للمتصفح والتي تمنحك بحث آمن

– يمنحك تشفير تلقائي لجميع بياناتك فبإمكانك تغيير عنوانك الحقيقي و ذلك عن طريق إعدادات الـ""proxy، حيث أن البرنامج يمنحك أزيد من 100 بروكسي يمكنك منها اختيار الدولة المناسبة.

هذه كانت أهم نقاط القوة التي يمتاز بها هذا المتصفح و التي أحببنا مشاركتها معكم ، لكن قد نجد البعض ممن لا تعنيه الخصوصية كثيرا وممن يجد صعوبة في التعامل مع المتصفح يفضل المتصفحات السابقة لذلك سيكون لنا مقال أخر حول حماية خصوصيتك ومنع المواقع والمتصفحات من التجسس عليك وتتبع أثرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى