تقارير أمنية

في الحرب القادمة مع حزب الله: 1200 قذيفة ستسقط يوميا على الكيان

المجد – خاص

قدّر مسئولون عسكريون صهاينة أن عددا كبيرا من القذائف الصاروخية سيتساقط على عدة مناطق في دولة الإحتلال في حال نشبت حرب مع حزب الله إنطلاقا من جنوب لبنان، بما يبلغ 1200 قذيفة يوميا.

المعلومات المتعلقة بهذا التوقع تم وضعها من خلال سيناريو، هذا السيناريو يشير إلى جانب الـ 1200 قذيفة سقوط عدد كبير من القتلى في صفوف الصهاينة، وتكبد خسائر كبيرة طيلة أيام الحرب في حال وقعت.

وفي سياق متعلق تحدث المسئول العسكري الصهيوني عن عدد بطاريات القبة الحديدية التي يحتاجها الكيان لتغطية كثافة الصواريخ والمناطق الجغرافية التي ستطالها الصواريخ.

وفي تقديرات خاصة بجيش الإحتلال يعتقد الجيش ان لدى المقاومة اللبنانية صواريخ أكثر دقة منه لدى المقاومة في غزة، حيث يوجد منظومات صاروخية تعمل على الإحداثيات (GPS) مما سيعطي هذه الصواريخ قدرة على إصابة أهدافها بدقة.

وتوقع الضابط المسئول في الجيش أنه سيكون هناك عمليات إخلاء كاملة للصهاينة، مضيفا أن بإمكان الجيش استيعاب أعداد كبيرة في منشآته العسكرية، كما نوه إلى تقلص في التجهيزات الخاصة بالحماية الشخصية للصهاينة.

إذاعة جيش الإحتلال أطلقت على ذلك سيناريو الرعب، وقالت أن تقديرات ستصل لرؤساء البلديات في المناطق المحاذية للجنوب اللبناني لوضعهم في صورة هذا السيناريو في حال نشبت حرب مع حزب الله اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى