الأمن التقني

كيف تميز بين المواقع الربحية الصادقة والكاذبة؟

المجد – خاص

العمل عبر الانترنت ظاهرة جديدة انتشرت بشكل كبير وواسع والبعض يتخذها مصدر رزق له، ورغم ايجابية الموضوع إلا أن الكثير من الشركات والمواقع تفتقد المصداقية والأغلب يقوم باستغلال حاجة المستخدمين بالنصب والاحتيال عليهم، وهناك أطراف أخري قد تستغل ذلك في زرع ملفات تجسس داخل أجهزة المستخدمين لجمع معلومات أو ابتزازهم أو التجسس عليهم.

اليوم سنقوم بمعرفة كيفية التمييز بين المواقع الربحية الحقيقية وبين من تدعي ذلك من أجل الإيقاع بالمستخدمين عبر موقع "scamadviser" وهو موقع مجاني يتيح لنا التحقق من مواقع الشراء والربح عبر الانترنت ومدي مصداقيتها.

طبعاً هذا الفحص والتحقق يتم من خلال المستخدمين الذي يشركون في هذا الموقع وينشرون تجاربهم مع مختلف المواقع الربحية في الإنترنت.

كل ما عليك هو إضافة رابط الموقع الذي تريد التأكد منه ليظهر لك موقع الفحص شريط بالألوان، فاللون الأحمر يعني أن الموقع موقع نصب واحتيال، اللون الأصفر موقع مشكوك فيه، اللون الأخضر موقع موثوق فيه يمكنك التعامل معه.

كما ويوضح الموقع مجموعة من البيانات عن عمر الموقع، العنوان، الهاتف وغيرها من التفاصيل التي ستساعدك في التحقق من مصداقية الموقع المشكوك فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى