الأمن التقني

كيف تقيس درجة قوة الحماية على جهازك؟

المجد – خاص

الكثير منا يعمل على تثبيت مضادات للفيروسات وبرامج حماية ضد الاختراق ويقوم بتفعيل الجدار الناري، لكن هل يعلم كم هي درجة الحماية التي يتمتع بها بعد هذه الإضافات المتعددة لبرامج الحماية؟؟

تفعيل الجدار الناري، تحميل مضادات الفيروسات، تشفير الأقراص، مشاركة الملفات وصلاحيات المستخدمين، ومجموعة من الخواص الأخرى التي من شأنها أن تضمن سلامة ملفاتك وحماية اكبر من اختراق المتطفلين، كل ذلك سيتم قياسه، ومعرفة مدي قوة الحماية التي يتمتع بها الجهاز عبر استخدام برنامج " OPSWAT GEARS".

عند تحميل البرنامج تظهر أيقونه البرنامج على سطح المكتب او بالقرب من الساعة في الأسفل، عند تشغيل البرنامج يقوم بفحص التهديدات على الجهاز ما يعنينا هو قياس قوة برامج الحماية على الجهاز.

 نقوم بالضغط على security score عندها يقوم بفحص الجهاز ووسائل الحماية، كـ(مشاركة الملفات – public file sharing   الجدار الناري firewall  –  التشفير في القرص الصلبhard disk encryption – النسخ الاحتياطيةpackup  – الاصطياد الالكتروني antiphishing – مضادات الفيروسات antivirus ) كل ذلك بنسب معينة مظهراً قوة هذه البرامج في الحماية.

البرنامج هام وضروري لمعرفة نقاط الضعف والقوة ولتدارك الأمر مستقبلاً ضد أي اختراق أو تجسس أو سرقة ملفاتك الخاصة، ولضمان حماية اكبر عبر تحصين نقاط الضعف المتواجدة في جهازك.  

رابط التحميل للبرنامج من هنا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى