الأمن التقني

كيف يمكن زيادة الإعجابات بصفحتك دون أن تغلق فيس بوك حسابك؟

المجد – خاص

منذ مطلع العام اتخذت إدارة الفيس بوك مجموعة من السياسات الجديدة حول الحسابات غير الفعالة والصفحات التي تزيد من اعجاباتها بشكل كبير من خلال برامج خاصة تعمل على زيادة مزيفة بأرقام الإعجاب بالصفحات.

موقع فيس بوك يقوم بشكل دوريا بالعديد من التحديثات وفى حال اكتشاف ذلك في أي صفحة يغلقها على الفور، فقد عمل على تصفية وتنقية حسابات المستخدمين من هذه الحسابات والاعجابات المزيفة منذ مطلع العام الحالي، وهذا ما لاحظه بعض أصحاب الصفحات من تراجع مستوي الاعجابات بصفحاتهم وخاصة من قاموا بشراء اعجابات وهمية.

الاعجابات المزورة

يستخدم بعض بائعي تعليقات "يعجبني" المزيفة برامج وروبوتات لزيادة الأرقام الوهمية بالإعجاب بصفحات الفيس بوك، ويعد شراء الاعجابات المزيفة على "فيس بوك" وسيلة تسمح بزيادة الشهرة على الإنترنت بطريقة وهمية قد يلجأ أصحاب الصفحات لإبراز أهمية صفحاتهم، لكن هذه الطريقة اصبحت غير مجدية مع سياسة فيس بوك الجديدة، فقد يفاجأ من يستخدمون بائعي التعليقات بأن أرقام الاعجابات في صفحاتهم قد تتهاوي بعد أن تقوم إدارة الفيس بوك بحذف كل الاعجابات المزورة من الصفحة، بل وقد يصل الأمر إلي غلق الصفحة وغلق حساب الأدمن.

كما يؤثر على معدل وصول ما تنشره إلى المعجبين بصفحتك، فإن نشرت بوست لصفحة فيها مليون إعجاب فربما يصل إلى ألف فقط من المعجبين بصفحتك.

طريقة زيادة الاعجابات بطريقة شرعية

المبالغ التي تنفق من أجل شراء إعجابات وهمية ستخسرها لا محالة وستقوم إدارة الفيس بمعرفة ذلك وستغلق صفحتك فوراً.

1- تحديد الإطار العام لصفحتك والفئة التي يتم استهدفها.

2- تنويع ما تنشره من موضوعات وصور وفيديوهات.

3- طلب المساعدة من أصدقاء الصفحة بدعوة أصدقائهم للإعجاب بالصفحة.

4- عمل حملة إعلانية ممولة لصفحة الفيس بوك.

5- المشاركة باسم صفحتك في التعليق والإعجاب بصفحات فيها عدد كبير من المعجبين.

مقالات ذات صلة