الأمن المجتمعي

تحذير هام: الاحتلال يستخدم أساليب خادعة

المجد – خاص

تتنوع طرق الاحتلال الصهيوني وأجهزة مخابراته في جمع المعلومات، ويستخدم الاحتلال جميع الوسائل والطرق اللازمة في إسقاط أكبر عدد من الشباب الفلسطيني، خاصة بعد حالة الإفلاس التي وصل إليها في جمع المعلومات، وضرب أجهزة أمن المقاومة بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعاون مع الاحتلال.

وشكل هذا الإفلاس لدى الاحتلال حالة من الإرباك جعلته يلجأ إلى استخدام أساليب خداعية من أجل جلب المعلومات، ومن أبرزها الاتصال بأسماء مزيفة من دول مختلفة، أو التواصل مع المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء وهمية، وغيرها من الأساليب الخداعية.

وحذرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة مواطنيها من تعريض أنفسهم للشبهات الأمنية، أو الوقوع في شراك أجهزة مخابرات العدو الصهيوني.

وأوعزت الوزارة على المواطنين الفلسطينيين بعدم التعاطي مع الأرقام الغريبة والخاصة والمجهولة، حيث وردها عدة شكاوي من مواطنين ضد اتصالات من دول إفريقية وغيرها تطلب أموالاً مقابل "فك السحر – التجارة – جمع معلومات".

وأكدت الوزارة أيضاً على عدم التصفح بمواقع وإعلانات العدو الممولة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مثل موقع "مواطن من غزة – حلول" وغيرها وعدم التسجيل فيها، ونوهت وزارة الداخلية إلى ضرورة تبليغ جهات الاختصاص بأي حدث مرتبط بالسابق من خلال قنوات الاتصال الرسمية.

ومن هنا فإننا في موقع "المجد الأمني" ننوه إلى المواطنين الكرام بعدم التعاطي مع مثل هذه الأساليب الخداعية، مؤكدين أن جهاز الأمن العام الصهيوني "الشاباك" هو من يقوم بهذه الأساليب، بهدف إسقاط أكبر عدد من المواطنين في وحل العمالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى