الأمن التقني

كيف تستغل المخابرات مواقع التشغيل عبر الانترنت؟

المجد – خاص

عدوكم حقير لا يترك وسيلة أو أسلوب في جمع المعلومات إلا واتبعها ولا يترك هيئة أو شخصية إلا وتقمصها، وهذا مباح في عالم المخابرات.

منصات (مواقع) "العمل عن بعد" متنفس لعدد من الشباب الذي لم يجد فرصة للعمل، استغلت المخابرات الصهيونية والعالمية هذه المنصات في طرح طلبات عمل هدفها جمع معلومات أكثر.

 

فمثلاً طرح عرض على منصة العمل عن بعد freelancers  لعمل تصميم مبنى حكومي باستخدام تقنية ثلاثي الابعاد يوضح فيه المداخل والنوافذ والأماكن القريبة.

طلب تصوير مبنى الجراحة والكافتيريا ومبنى الإدارة في الشفاء

كما طلب من احد المصورين الصحفيين في غزة تصوير عدد من مباني مجمع الشفاء الطبي كما في الصورة السابقة.

 

طلب تصوير شارع في قرية خزاعة بجوار مسجد عباد الرحمن

وعلى منصة Odesk  الشهيرة من خلال رسالة خاصة مرسلة من شركة وهمية ادعت أنها في دولة الإمارات العربية بطلب تصوير شارع رئيس في قرية خزاعة شرق مدينة خانيونس، الطلب احتوى على تحديد معالم واتجاهات التصوير كما احتوى على بعض المعالم في المنطقة!! كما في الصورة السابقة

 

صديق مجهول يقدم طلب مجهول

أما من خلال الفيس بوك فقد طلب من عدد من المستخدمين ارسال كشف لجمعية وهمية في مدينة أم الفحم المحتلة يحتوي الكشف على أسماء عدد من الفقراء مع أرقام هواتفهم ومشاكلهم التي يعانون منها.

 

نصائح:

– استغلال المخابرات الصهيونية لمثل هذه المنصات (المواقع) لا يعني تجنب استخدامها أو العمل بواسطتها، لكن يجب الحذر والتنبه من مثل هذه الطلبات.

– في حال تعرضك لمثل هذه الطلبات يجب عليك ابلاغ الجهات الأمنية للتحذير منها ومتابعة الأمر.

نتمنى لكم السلامة

مقالات ذات صلة