الأمن التقني

كيف تزيل فيروس الاختصارات بأربع خطوات ..الجزء الثاني

المجد – خاص

يعد فيروس الاختصارات أو ما يعرف بفيروس "shortcut virus" واحدا من أكثر الفيروسات انتشارا وخطورة إلى جانب فيروس الأوتورن، ويصنف على أنه فيروس من فصيلة الديدان التي تنتشر بشكل كبير بالجهاز وتصيب أجهزة أخري عن طريق الفلاشات ونقل الملفات.

فقليل من المستخدمين من ينجون من هذا الفيروس الواسع الانتشار، و الذي يتسبّب في إتلاف و تضييع ملفات الضّحية، سواء أكانت ملفات متواجدة على الكمبيوتر، أو ملفات الوسائط الخارجية مثل ملفات الفلاش ميموري، ومن الصعب التخلص من هذه الفيروسات. فقد طرحنا في مقال سابق الجزء الأول من الحل واليوم سوف نستكمل الجزء الثاني من أجل ضمان التخلص من هذه الفيروسات بشكل نهائي كالتالي:

ثالثا: البحث عن ملف wscript

نقوم بالبحث عن ملف wscript من خلال نافذة ابدأ بحث نكتب اسم الملف يظهر كما بالشكل الملف، بزر الماوس الأيمن نقوم بفتح موقع الملف، نجد أن الملف يقع ضمن ملفات نظام التشغيل للوندوز ولا يمكن بالطرق العادية حذفه، وبالتالي نستعين ببرنامج لحذف الملفات المستعصية مثل برنامج Unlocker عندها نتمكن من حذفه، نضغط على زر الماوس الأيمن فوق الملف ونختار Unlocker كما بالشكل ثم نقوم بحذفه نهائياً.

ملاحظة/ حمل برنامج الـ Unlocker: عند فتح الرابط  إنزل إلى أسفل الصفحة واختر " Download Unlocker 1.9.2 – 32 and 64 bit version"  كما بالشكل التالي:

في الحقلة المقبلة // الجزء الأخير إزالة  فيروس الاختصارات من الفلاشات تابعونا …

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى