الأمن التقني

فيديوهات تلخص حياتك على شبكات التواصل الاجتماعي

المجد – خاص

كل الصور التي تداولتها عبر الفيس بوك وشاركتها الأصدقاء، التي نرغب بها والتي لا نرغب، إدارة الفيس بوك قررت بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيس فيسبوك استدعاء أرشيف الصور الخاص بك ونشرة عبر مقطع فيديو يلخص حياة المستخدمين يشمل اغلب الصور والمنشورات والمشاركات التي تم التفاعل معها خلال سنوات اشتراكك بالفيس بوك.

يبدو أن هذا المشروع استغرق جهداً كبيراً من فريق خاص عمل عليه خلال الشهور الماضية، مما دفع مدير فريق الهندسة في المشروع أن يطلق عليه لقب أكبر مشروع فيديو تم العمل عليه في تاريخ الشركة. والجدير بالذكر أن شبكة تويتر أيضا كانت قد تعاقدت مع خدمة Vizify لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة عن حسابات المستخدمين وتاريخهم الاجتماعي من حيث أفضل التغريدات و أكثرها تفاعلاً واهتماماً وكذلك الصور المشاركة.

أصبحت كبرى شركات مواقع التواصل الاجتماعي تتسابق نحو انتهاك خصوصية المستخدمين ونشر كل مشاركاتهم عبر مقاطع فيديو وغير ذلك، دون ان يكون للمستخدم حق الرفض او القبول، كل ما تكتبه وتنشره وتحمله سيصل لكل العابثين الذين يعنيهم ان يعرفوا عنك أدق تفاصيل حياتك( هواياتك – انتماءاتك – احتياجاتك – ميولاتك – مشاكلك – أفراحك – أحزانك– الخ..) لأنها قد تهم جهات أمنية تستطيع من خلال هذه المعلومات تحليل شخصيتك وإيجاد نقاط الضعف أو استغلال حاجاتك في الإيقاع بك وابتزازك.

من هنا نؤكد نحن في "موقع المجد الأمني" على ضرورة إبقاء شخصيتك وصورك وأراءك ومشاعرك خفية على صفحات الفيس بوك خوفا من أن تجدها على طاولات التحقيق للجهات الأمنية، أو قد تستغل ضدك من قبل المبتزين او الحاقدين في يوم من الأيام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى