الأمن التقني

احذر…ويندوز 10 يتجسس عليك..!!

المجد – خاص

ويندوز 10 هو نظام التشغيل الأحدث الذي جمع بين الحداثة وسهولة الوصول من خلال دمج ميزات ويندوز 7 وإصلاح عيوب ويندوز 8 في شكل جديد أكثر سلاسة وجاذبية وأكثر سرعة وتطور.

ولكن هناك شيء يجب أن تعرفه قبل أن تقوم بترقية نظام التشغيل الخاص بك إلى وندوز10، وهو أن ويندوز عشرة اقل خصوصية، فهو عبارة عن نظام تجسس بإمتياز لكل ما تقوم به وكل ما تفعله.

دائما عندما نقع في شراك وخداع التكنولوجيا وخاصة الجديد منها ندعى أننا لا نعرف أو أنه غرر بنا، فهل سبق أن قمت بقراءة شروط الاستخدام أوثيقة الخدمة لأي برنامج قبل أن تقوم بترقيته أو بتحميله على جهازك؟؟

حسنا، ها هي اتفاقية الخدمة لمايكروسوفت المبرمة بين المستخدمين والنظام الجديد لويندوز10 التي تنص على التالي:

 "احتوت الاتفاقية المبرمة بين المستخدمين والشركة على نحو 12 ألف كلمة، من بينها عبارات تحمل انتهاكا واضحا للخصوصية، والتي توضح مايكروسوفت أنها لأغراض متعلقة بحماية نفسها والمستخدمين، وتقديم خدمة أفضل لهم، لكن لا شيء هنا يضمن عدم استخدام البيانات الشخصية للمستخدم لغرض الدعاية والإعلان.

وتشير الشركة في الاتفاقية إلى أنها ستحصل على بيانات شخصية للمستخدم، بما في ذلك وصول الشركة إلى محتوى رسائل البريد الإلكتروني والمحادثات الشخصية، والاتصالات الخاصة، والملفات الموجودة في المجلدات الخاصة في جهازك"

في الواقع اتفاقية استخدام ويندوز10 لا تختلف كثيراً عن سياسات استخدام العديد من الخدمات الشهيرة، لكن يجب على المستخدم أن يحد من اختراق "ويندوز 10" لخصوصيته، عن طريق إلغاء تفعيل بعض الخيارات الخاصة بالخصوصية من إعدادات نظام التشغيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى