الأمن التقني

ادخل “رقم الهاتف” لأي شخص واحصل على كل معلوماته..

المجد – خاص

تروكولر هو برنامج يستعمل للبحث عن أسماء المتصلين بك ممن لا تعرفهم من أي مكان في العالم ، وقد يكون فيه منفعة إلا انه يمثل خطورة بالغة في كشف هويتك وبالتالي يزيد من فرصة تعرضك لعمليات نصب واحتيال عن طريق المحتالين.

تقوم فكرة البرنامج على سرقة جميع الأرقام الموجودة على جهازك وتخزينها في موقع البرنامج، وعندما تبحث في الموقع تجد جميع الأرقام بأسماء أصحابها كما خزنتها على جهازك، نصيحة إذا كان من ضمن أصدقاءك شخص مطلوب للاحتلال لا تخزن رقمه باسمه الحقيقي سجله بكنية أو رمز ولا تساهم في اصطياده من قبل الاحتلال بقلة خبرتك.

اللافت في البرنامج انه لا يقبل أن تستعمله للبحث عن الآخرين إلا في حال موافقتك على السماح للبرنامج بتخزين أرقامك ولائحة المتصلين على جهازك.

فعند قيامك بتخزين رقم صديقك على هاتفك، ثم تقوم بتفعيل خاصية المزامنة بين جهاز الهاتف والفيس بوك، يتم تحديث معلومات المتصلين عن طريق إضافة صورهم للائحة المتصلين وكل معلوماتهم (كتاريخ الميلاد ومكان العمل وعنوانه وغير ذلك..)، وبتحميلك برنامج التروكولر يتم نقل كل هذه المعلومات وصور المتصلين لتكون متاحة للجميع، عندها بمقدور أي شخص بمجرد حصوله على رقم هاتف أحد أصدقائك أن يطلع على كامل خصوصيته وبياناته.

ما الحل؟؟

الطريقة سهلة جدا حيث يمكنكم الذهاب لموقع www.truecaller.com/unlist  وكتابة رقمكم وخلال 24 ساعة يتم إزالة معلوماتكم عن السيرفر الخاص بتروكولر وبالتالي منع إظهارها للجميع. لكن هذا الأجراء لن يستمر للأبد… فكل مرة يقوم احد أصدقائكم بتحميل تروكولر سيتم تحميل معلوماتكم التي لديه مرة أخرى، لذلك ننصح بان تقوموا بالبحث عن اسمكم كل فترة وفي حال وجوده القيام بنفس الخطوة مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى