تقارير أمنية

نصائح أمنية عاجلة لكشف قوات المستعربين

المجد – خاص

بعد حادثة اعتقال عدد من الشبان الفلسطينيين بالأمس، قال نشطاء أنه تم اعتقالهم على يد وحدات من المستعربين، وقد أظهرت الصور التي وثقت عملية الإعتقال عدد من عناصر هذه الوحدات والتي تلبس لباس مدني مماثل للباس الشبان الفلسطينيين.

وحدات "المستعربين " وحدات اغتيال وقتل متخصصة تستخدم أساليب خاصة لتنفيذ جرائمها أهمها التنكر بلباس الفلسطينيين. وتعمل خارج القانون المعروف وتنفذ عمليات إعدام دون مساءلة أو متابعه أو محاكمة فتغتال النشطاء الفلسطينيين دون محاكمتهم ودائما هناك حجة بأنهم لم يتمكنوا من اعتقالهم.

المستعربون من عناصر الأمن الصهيوني خطيرين جدا، وقد وأطلق عليها هذا الاسم لتشبههم بالعرب في الملابس والسلوك، فهي تتكون من صهاينة تدربوا بشكل جيد للعمل في هذه الوحدات وبعض من العرب.

وعلى الرغم من أن المستعربين مدربين بشكل عالي جدا إلا أنه بالإمكان كشفهم بسهولة من خلال مجموعة من الممارسات والتي نؤكد أنها تعتمد أساسا على الحس الأمني للشباب الثائر في الميدان، ومعرفتهم الجيدة للمشاركين في أي تظاهرة أو مواجهة جماهيرية.

يمكننا في "المجد الأمني" إيجاز بعض هذه الممارسات في البنود التالية مع إمكانية الإضافة عليها كلما زادت المواجهات واتضح المزيد منها:

– المستعرب لا يضع قميصه أو بلوزته في داخل البنطال، وتبقى خارجه ليغطي على سلاحه الشخصي الموجود معه أسفل هذه البلوزة.

– من الواجب على الشباب المنتفضين والمشاركين في المواجهات عدم التحرك أو التقدم تجاه المنطقة المتواجد بها قوات العدو بشكل فردي، بل التحرك في شكل مجموعات صغيرة بحيث لا يستفرد المستعربون بكل شخص من الشباب على حدة.

– اليقظة الأمنية واجبة خلال التحرك في مكان المواجهات، وإن كان من بد فيجب تكليف عدد من الشباب بمراقبة المكان والمتواجدين فيه، لكشف أي تحركات مريبة أو مشبوهة والإبلاغ عنها لباقي المجموعة والتعامل معهم بقسوة بعد التحقق من هويتهم.

– من بعض هذه التحركات والتصرفات المشبوهة هي الإقتراب الشديد من قوات العدو لتحفيز الشباب من الاقتراب والابتعاد عن المجموعة للاستفراد بهم.

– ومن هذه التصرفات المشبوهة أيضا التحدث الطويل في الهاتف، فيجب الإنتباه بشكل جيد.

– عناصر المستعربين يظهر عليهم القوة البدنية والعضلات الواضحة، عند النظر إلى جسده تتأكد أنه مشترك بصالة لكمال الأجسام، أو أنه مدرب بشكل جيد، يمكنه ذلك من السيطرة الجسدية على أي شخص يحاول اعتقاله.

مقالات ذات صلة