تقارير أمنية

ارتقاء 4 شهداء في قطاع غزة بينهم طفلة ومسن

عــ48ـرب


أعلنت مصادر فلسطينية أن فلسطينيا من عناصر سرايا القدس، الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي، استشهد وأصيب ثلاثة آخرون خلال اطلاق نار من وحدة اسرائيلية خاصة استهدفت مجموعة من المقاومين شرق بلدة القرارة، شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ليترفع بذلك عدد الشهداء، اليوم الاربعاء، الى أربعة شهداء.


 


وقالت مصادر طبية إن ياسر أبو حليب (28 عاما) استشهد جراء اصابته برصاص وحدة اسرائيلية خاصة توغلت في بلدة القرارة.


استشهاد مسن وإصابة طفلة في قصف صاروخي على شرق جباليا شمال قطاع غزة


استشهد ظهر اليوم، الأربعاء، مسن فلسطيني وأصيبت طفلة بجراح جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي شرق جباليا شمال قطاع غزة.


 


وأفاد شهود عيان أن الطائرات المروحية الإسرائيلية أطلقت صاروخا على الاقل بإتجاه خيمة في أرض الدبور شرق جباليا شمال قطاع غزة.


 


وأكدت مصادر طبية فلسطينية استشهاد المسن محمد حسن عسلية (53عاما)، وإصابة طفلة وصفت جراحها بالمتوسطة في قصف إسرائيلي باتجاه خيمة في أرض الدبور شرق جباليا شمال القطاع.


 


وقالت المصادر إن الشهيد وصل إلى مشفى العودة شمال القطاع جثة هامدة نتيجة إصابته بعدد من الشظايا في إنحاء متفرقة من جسده.


استشهاد طفلة ومقاوم فلسطيني في قصف استهدف القرارة شرق خان يونس جنوب القطاع


استشهد فلسطينيان احدهما طفلة، وأصيب ثلاثة في قصف اسرائيلي استهدف منازل المواطنين الفلسطنين خلال عمية توغل نفذتها آليات عسكرية اسرائلية في بلدة القرارة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.


 


وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان ان عدة اليات عسكرية توغلت الاربعاء في بلدة القرارة وسط اطلاق نار كثيف تجاه منازل المواطنين وغطاء من المروحيات الهجومية، ما ادى الى سقوط احد القذائف على منزل يعود لعائلة السميرى ما ادى الى مقتل طفلة واصابة ثلاثة .


 


وقالت مصادر طبية فلسطينية ان الطفلة هديل عبد الكريم السميرى 9 تسع سنوات اصيبت بشظايا قذيفة مدفعية سقطت على منزلها ما ادى الى استشهادها على الفور واصابة ثلاثة وصفت اصاباتهم بانها خطيرة.


 


الى ذلك اعلنت كتائب القسام التابعة لحركة حماس عن استشهاد المقاوم ابراهيم محمود سعد احد عناصرها في قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من المقاومين اثناء تصدي مجموعة من المقاومين للتوغل الاسرائيلي شرقي القرارة.


 


يوم أمس استشهد ثلاثة مقاومين فلسطينيين، وأصيب ثلاثة آخرون في قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من المقاومين بالقرب من معبر “ناحل عوز” شرق مدينة غزة. وقالت مصادر طبية فلسطينية في مشفى الشفاء إن الشهداء الثلاثة الذين سقطوا في القصف الصاروخي هم من عناصر كتائب القسام التابعة لحركة حماس، فيما وصفت المصادر إصابة الثلاثة بأنها فوق المتوسطة. كما أصيب فلسطينيان آخران من كتائب القسام في قصف مدفعي آخر استهدف مجموعة من المقاومين في منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة ووصفت اصاباتهم بأنها خطيرة.


 


وكانت كتائب القسام أعلنت يوم أمس أنها قصفت معبر “ناحل عوز” بـ 18 قذيفة هاون. وقالت مصادر إسرائيلية أن القذائف سقطت في مناطق مفتوحة في ناحل عوز التابعة للمجلس الإقليمي “شاعر هنيغيف”.


 


وأضافت المصادر أن عقب القصف الإسرائيلي أصدر الجيش تعليمات لسكان المستوطنات القريبة من قطاع غزة بعدم التجول، والتواجد قريبا من الملاجئ والغرف الآمنة تحسبا لرد فلسطيني بالصواريخ وقذائف الهاون.

مقالات ذات صلة