عين على العدو

تحذير !! مصادر عبرية .. أسهل وسيلة لنشر الاشاعات

المجد- خاص

حذر مصدر أمني من انتشار اشاعات تحت مسمى مصادر عبرية على مواقع التواصل الاجتماعي تهدف لإرباك الجبهة الداخلية وافقاد انتفاضة القدس معناها ومضمونها.

وقال المصدر في تصريح خاص لموقع "المجد الأمني" :" انتشرت خلال الأيام الماضية عدد من الأخبار المنسوبة لمصادر عبرية مليئة بالتهويل والأخبار غير الصحيح".

وأشار إلى أن مثل هذه الأخبار يتم نشرها من قبل العدو الصهيوني أو جهات متعاونة معه أو أفراد جهال بهدف ارباك الجبهة الداخلية الفلسطينية ورفع سقف انتفاضة القدس بما يخالف الحقيقة ما يؤدي لحالة من الإحباط لدى المواطنين.

وشدد على ضرورة توخي الحذر في التعامل مع مثل هذه الأخبار، مؤكداً أنه يمكن متابعة مختصين ومتابعين للإعلام الصهيوني بالإضافة لعدد من وسائل الاعلام الموثوقة التي لا تنشر اخبار الدعاية الصفراء.

وحذر من مغبة نشر أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي دون التأكد من حقيقتها، مؤكداً أن النقل عن المواقع الموثوقة يقي من الوقوع في نشر الاشاعات.

ودعا المصدر المواطنين لعدم النقل عن المواقع والصفحات غير الموثوقة أو النقل عن أشخاص غير معروفين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وضرب أمثلة على تلك الأخبار غير الصحيحة مثل : خبر مقتل نائب رئيس الموساد وخبر استخدام طائرات f35 فوق قطاع غزة، وخبر دخول قوات خاصة شمال بيت حانون، مشدداً على أن هذه الأخبار ليس لها أساس من الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى