الأمن التقني

“merry Christmas عيد ميلاد مجيد” فايروس ينتشر على الفيس بوك

المجد – خاص

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الجوالة، إشعارات لصور من الأصدقاء وعند فتحها يرسل من استخدمها إلى موقع خارج الفيسبوك وهى فى حقيقتها فيروس جديد اسمه merry Christmas ويظهر التأثير الحقيقي عند فتح الإشعار على الهواتف النقالة حيث يقوم بإشتراك في تطبيق يسمى "استريم" كل يوم ولا تنتهى إلا لو تم إلغاء الاشتراك كما يقوم بالانتقال إلى جميع الأصدقاء الذين في الحساب.

يأتي merry Christmas عن طريق إشعارات الفيس بوك ويعرضك لمخاطر نشر منشورات إباحية وخصم رصيد من هاتفك عن طريق شراء بعض المنتجات إذا كان ليدك رصيد لذلك، فاحذر من الوقوع ضحية لهذا الفايروس.

ويقوم الفايروس بخداع المستخدمين عن طريق تنبيههم بأن أحد الأصدقاء قام بالإشارة إليهم في أحد منشوراته ويطلب منهم التعليق وما أن يضغط على الإشعار يحدث ما لا يحمد عقباه من إنتشار موسع في على الحساب الشخصي وحسابات الأصدقاء  عبر إرسال إشعارات لهم و ما يزيد الأمر سوءاً هو صعوبة حذفه حيث يقوم بإخفاء نفسه.

طريقة حذف فيروس الفيس بوك merry Christmas من خلال متصفح جوجل كروم للويندوز والهاتف أيضاً. قم بالدخول للمسار التالي على جهازك :

C:\Users\username\AppData\Local\Google\Chrome\UserData\Default\Extensions

وابدأ بالبحث عن ndnmjckfjclclmjiekoibnmoglogldeh ومن ثم قم بحذف الملف او قم بحذف جميع الملفات في حالة لم تستطيع إيجاده، يجب إظهار الملفات المخفية أولاً قبل الدخول لذلك المسار عن طريق file option في الويندوز ثم البحث عن اسم الفيروس ومسحه أو البحث عن إضافة غريبة عنك في extensions ثم قم بحذفها نهائياً.

طريقة حذف بالنسبة للهاتف :

قم بحذف تطبيق الفيس بوك  من الهاتف نهائياً ثم قم بحذف جوجل كروم أيضاً وقم بتنزيل برنامج Clean Master لتنظيف هاتفك.

مقالات ذات صلة