الأمن التقني

تجنب الاصابة بالفيروسات عن طريق “الخداع”

المجد – خاص

تتطور قدرات المخترقين في اسقاط المستخدمين، من خلال ابتكار أساليب أكثر اقناعاً للإيقاع  بضحاياهم، اليوم سنتطرق الى أسلوب جديد للهكرز في خداع ضحيته.

العديد من المستخدمين أثناء تصفحهم للمواقع الانترنت يقع ضحية لأساليب الهكرز المتقدمة ومن هذه الأساليب ظهور رسالة للمستخدم مفادها "قد وجد مكافح الفيروسات عملية فعالة أو مشبوهة على جهازك أنت تحتاج لتنظيف جهازك لمنع اصابه النظام".

ويطلب منك تنظيف جهازك من هذه الفيروسات وملفات التجسس من خلال مكافح الفايروساتMicrosoft security الذي هو غير مثبت بجهازك  بالأساس، وهنا يشير لك ان مضاد الفيروسات "المزيف" وجد ثلاث فيروسات وهذه الفيروسات نشيطة داخل جهازك، أي أنك مخترق.

بمجرد أن تقوم بالضغط على زر Clean Computer يتم تحميل ملفات تنفيذية EXE"" داخل جهازك بدل من حذف الملفات  كما يوهمك المخترق …

عندها تأكد أنك وقعت ضحية للاختراق وقمت ببساطة بمساعدة المخترق على زرع ملفات فايروسات أو تجسس داخل جهازك بحجة مسح جهازك من الفيروسات والملفات الملغمة.

لذلك يجب الحذر من الوقوع في مثل هذه الخدعة ويجب أن يتضمن جهازك مضاد فايروسات قوي ومحدث بإستمرار، لمنع تحميل هذه الملفات فيما لو وقعت ضحية لهذه الأساليب الخادعة أو للملفات الملغمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى