في العمق

المعادلة الصعبة بين حزب الله والعدو الصهيوني

المجد – خاص

ذكر تقرير عبري أنه في حال وقوع حرب بين العدو الصهيوني وحزب الله اللبناني فان الأخير سيبدأها باطلاق 1000 صاروخ تطال مناطق حساسة في الكيان الصهيوني بالاضافة لجميع المناطق الجغرافية فيه.

وتعليقا على التقرير تساءل محلل موقع "المجد الأمني" حول مدى حقيقة التهديد الذي يشكله حزب الله في ظل التحالفات الجديدة والتقارب الحاصل بين روسيا والعدو الصهيوني في الفترة الأخيرة، بمقابل الحلف الروسي الإيراني الذي يشمل ضمناً حزب الله الذي يلعب دورا أساسيا في الصراع السوري.

ولفت إلى أنه حدث سابقاً أن استهدف العدو الصهيوني أكثر من مرة مصالح لحزب الله في سوريا وشحنات أسلحة كانت متجهة له، لكنه لم يرد على أيٍ من هذه الاستهدافات، ما يؤشر لسلوك متبع في التعامل بين الطرفين يضع تصوراً مبدئيا لحالة المواجهة القادمة بينهما وإمكانية وقوعها من عدمه.

الخلاصة//  يمكن القول إن العدو الصهيوني لا يسعى لمواجهةٍ مع حزب الله اللبناني المنشغل في سوريا خلال الفترة الحالية، لكنه يسعى من خلال التقارب مع روسيا، -وهي العامل الأكثر تأثيراً في ذلك الحلف-، للوصول لتفاهمات أو ضمانات تمنع حزب الله من التفكير في خوض مواجهة عسكرية مع دولة الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى