عين على العدو

بالصور .. على ماذا يتدرب “لواء كفير” في مدينة غزة؟!

المجد- خاص

كشفت مصادر عبرية عن تدريبات جديدة يجريها أكبر ألوية الجيش الصهيوني "كفير" في مدينة التدريب "غزة2" المقامة في معسكر التدريب التابع للجيش في منطقة النقب.

وأقام العدو الصهيوني خلال الفترة الماضية مدينة سكنية للتدريب تشبه في شوارعها ومعالمها المدن الفلسطينية وأحياء من مدينة غزة، وجرى اقامتها كجزء من توصيات الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014.

ومنذ أسابيع يتدرب لواء كفير أكبر ألوية الجيش الصهيوني داخل المدينة على أسلوب القتال في المناطق السكنية بما يشابه الحال الذي عايشه الجنود الصهاينة داخل قطاع غزة خلال الحرب الماضية.

ويعد لواء "كفير" من أكبر ألوية المشاة في الجيش الصهيوني وهو مختص في الحرب المحدودة والقتال داخل المدن الأماكن المبنية، وقد كان يخدم خلال الفترة الماضية في مدن الضفة المحتلة، ولم يشارك في الحرب الأخيرة على قطاع غزة حيث كان منتشراً في مدن الضفة المحتلة.

ويتدرب جنود اللواء على سيناريوهات "الكابوس" المتمثل في مواجهة الكمائن والهجوم المباغتة التي تنفذه العقد القتالية التابعة للمقاومة، وهو الأسلوب الذي كلف الجيش الصهيوني العشرات من جنوده وآلياته خلال الحرب على قطاع غزة.

وتقع المدينة في مجمع التدريب التابع للجيش الصهيوني في منطقة النقب، حيث أقيم فيها أزقة وشوارع وأنفاق تشابه بدرجة كبيرة ما هو موجود في قطاع غزة على حد زعم الاعلام العبري.

وتجري التدريبات بشكل متواصل منذ نهاية الحرب الأخيرة على قطاع غزة، حيث تتابع الوحدات في الجيش الصهيوني للتدريب فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى