الأمن المجتمعي

تحذير هام وعاجل لأبناء قطاع غزة ووسائل الإعلام

المجد – خاص

تناقلت وسائل الإعلام الجديد الليلة الماضية العديد من الأخبار حول انهيار نفق للمقاومة في قطاع غزة، وتباينت المعلومات المتناقلة بين وجود شهداء ومحاصرين داخله وهل تم اجلائهم أم ما زالوا بداخله كما اختلف الحديث عن مكان النفق وغيره من المعلومات.

ووجد خبر انهيار النفق تفاعلاً كبيراً من المواطنين ما زاد من سرعة نقل الإشاعات حوله وسرعة تداول هذه الأخبار على صفحاتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

والعجيب في الأمر أن العديد من الأشخاص بدأو بتداول وتبادل المعلومات عبر الهواتف المحمولة وتحديد مواقع مختلفة للنفق واتجاهه ومدى طوله وأسماء العناصر العاملين فيه وأسماء الشباب الذين انهار عليهم النفق.

وعليه فإننا في موقع "المجد الأمني" نحذر المواطنين ووسائل الإعلام ونشطاء الإعلام الجديد من تناقل وتداول أي أخبار مجهولة المصدر حول هذا النفق والترفع عن الحديث عنها إلى أن يتم تأكيد الأخبار أو نفيها من قبل المقاومة الفلسطينية بشكل رسمي عبر بيان رسمي أو ناطق باسم المقاومة.

وننوه أن الحديث في مثل هذه الأخبار قد يضيع جهد وعمل المقاومة لسنوات ماضية كما أنه بوابة للاحتلال الصهيوني ومخابراته للبحث عن كل المناطق التي تم الإعلان عن وجود النفق فيها.

كما نؤكد أن المستفيد الوحيد من تداول مثل هذه الأخبار هو العدو الصهيوني وأجهزته الأمنية التي ستعمل بكل قوة على نشر مزيد من الإشاعات عبر عملائها على الأرض من جهة، ومن جهة أخرى ستعمل على جمع المعلومات المتناقلة بين المواطنين ومواقع التواصل الاجتماعي.

وختاماً فإننا في موقع "المجد الأمني" نسأل الله أن يحفظ شعبنا ومقاومته من كيد الأعداء وأن يسلمهم من الألسنة الثرثارة وعيون الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى