الأمن التقني

احذر..!! من وجود هاذا البرنامج في هواتف أبنائك

المجد – خاص

اخذ هذا البرنامج شهرته مؤخرا بين المستخدمين حول العالم بشكل غير طبيعي ، و هو باختصار محادثة فيديو بالصوت والصورة بشكل عشوائي مع اشخاص من حول العالم ، انتشر و نشر معه المزيد من الإسفاف و الانحطاط بين المستخدمين، فقد وصل عدد تحميل البرنامج الى حوالي 25 مليون مرة.

قد يعتقد البعض ان استخدام هذا البرنامج فيه الكثير من المرح و تبادل المحادثة مع ناس لا تعرفهم ، والحقيقة ان هذا الكلام صحيح بل انه فكره هذا البرنامج(Azar) ، ولكن كما جرت العادة و هي لدى الغرب استغلال مثل هذي الخدمات المجانية للتعارف و عمل عرض اغراء و ما الى ذلك من تبادل بالشتم و الألفاظ البذيئة.

تشكل برامج المحادثة والتواصل التقني عبر كاميرات الجوال ( آزار، يو ناو، لايف ناو)، خطراً كبيراً على الشباب والأطفال، والمراهقين من الجنسين، برنامج Azar"" هو برنامج صهيوني ماسوني كان يتخذ شعار الماسونية (الهرم والعين بداخلها) خلفية للبرنامج قبل ان يقوم بتحديث البرنامج بنسخته الجديدة واخفاء هذا الشعار.

وتقوم هذه البرامج على الوصول إلى كاميرات الهواتف والآيباد فور تسجيل الدخول إليه، حيث تمكن المستخدم من تصوير الأماكن التي يقف فيها، والبث المباشر، وقد يترتب على استخدامها مخاطر كبيرة، لأنها تمكن الشخص من تصوير العائلة ومحيط الهاتف دون أن يشعر، كما أنه يمكن حفظ المقاطع المعروضة في الأجهزة.

ومن الأمور الخطيرة أيضاً، أن هذه البرامج متاحة على الانترنت لكافة المستخدمين بسهولة وبشكل مباشر وخاصة على متجر التحميل  Google، فهو ليس متوفر في متجرappstore  لأن متجر appstore مقفل ومحمي وله خصوصية أما متجر Google  يسمح للمستخدمين بتحميل أي برنامج فهو متجر مفتوح وخصوصيته ليست كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى