الأمن التقني

ستة اسباب تجذب الغرباء للإعجاب بحسابك على الفيس بوك

المجد – خاص

قد تجد العديد من طلبات الصداقة والاعجابات على حسابك في الفيس بوك من غرباء لا تعرفهم ولا تربطك بهم أي صلة فهل فكرت ما هي الاسباب التي تدفع الغرباء لمتابعة حسابك على الفيس بوك؟!!

البعض يعتبر طلبات الصداقة من اشخاص مجهولين أمر مزعج، والبعض الاخر يستغلها لزيادة عدد متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق اكثر انتشار أو مكاسب مادية او زيادة عدد الاصدقاء، على كل الاحوال هناك بعض الاسباب التي تفسر متابعة الغرباء لحسابك ولعل اهمها التالي:

1- تشابه الأسماء المستخدمة

قد تحمل نفس الاسم الذي يحمله  شخص آخر او حتي قد تتكرر الاسماء لأكثر من شخص ويتم ارسال طلبات الصداقة والإعجابات دون قصد الى الحسابات المتشابهة، ولذلك يحاول الكثير من المحتالين إنشاء حسابات وهمية بأسماء شخصيات مشهورة لجمع أكبر عدد من المعجبين.

2- المحتوى النوعي للصفحة

قد تمتلك محتوي وإرث معلوماتي قيم داخل صفحتك تدفع الاخرين من الغرباء الى الاعجاب بها وبما تحملة من افكار وصور ومقاطع الفيديو وغير ذلك مما يجذب المستخدمين، فالمحتوى المميز للصفحة يزيد من عدد المعجبين ويدفع بالمزيد للأعجاب بها وترقب كل ما هو جديد فيها.

3- البحث

للترويج عن سلعة او خدمة أو حتى فكرة معينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حاول ان يكون عبر صفحة ذات اسم واضح وشائعاً ومعبر عن طرحك ليسهل العثور عليها اثناء بحث المستخدمين عن ضالتهم عبر محركات البحث المختلفة سواء كانت سلع او منتجات او افكار محددة بمجال معين.

4- زيادة المعجبين

يستخدم هؤلاء المستخدمين اسلوب ذكي لجلب اكبر كم من المعجبين لصفحاتهم عبر ارسال طلبات صداقة أو متابعة أو اعجاب الى المستخدمين بشكل عشوائي، مستخدمين بذلك اسلوبين الاول الاعلانات الممولة والثاني طلب الصداقات يدويا او عبر برامج  عشوائية، وهي حيلة جيدة لزيادة المعجبين.

5- اختراق الحسابات

تنشر مجموعات الهكرز بعض البرمجيات الخبيثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعمل على اختراق حسابات المستخدمين وارسال طلبات صداقة ومتابعة بشكل عشوائي الى جميع اصدقاء الحساب  بدون علم صاحب الحساب، لذلك يجب التأكد من مصدر هذه الحسابات قبل ابداء الاعجاب بها والموافقة عليها.

6- الصور الشخصية

الكثير من المستخدمين يذهب الى حيلة وضع صورته الشخصية لتكون صورة فتاه عارية لجذب المستخدمين والايقاع بهم، وعادتاً ما يستخدم هذه الصفحات اشخاص غير اخلاقيين أو جماعات الهكرز او اشخاص من المخابرات بهدف ايقاع اكبر قد ممكن من الشباب والفتيات في مستنقع الفحش والرزيلة.

مقالات ذات صلة