الأمن التقني

لا تقع ضحية “للابتزاز”.. اعرف مصدر أي صورة عبر الانترنت

المجد – خاص

قد يستغل بعض الهكرز واصحاب الاخلاق المتدنية صور المستخدمين التي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتركيبها من خلال برامج خاصة على هيئات غير اخلاقية ومن ثم العمل على ابتزاز الضحية وتهديده بنشرها، ضمن مسلسل شاهد فضيحة فلان أو فلانة، ويقد يصدق البعض هذه الاكاذيب، ولتتجنب هذا كله ولكشف الحقيقة  نقدم لك موقع يدعى بـ Tineye يقدم لك خدمة مميزة ستساعدك في أن تعرف جيداً مصدر أي صورة على الإنترنت.

هكذا يمكنك ان تميز بين الخبر الحقيقي والمزيف والصورة الحقيقية والمزيفة المدبلجة، وذلك بمعرفة مصدر الصورة بشكل دقيق ومفصل حيت أن الموقع يعطيك مصدر الصورة وأن تم نشرها سابقا في مواقع اجتماعية مع وقت النشر.

قم بالدخول الى الموقع Tineye عندها يمكنك رفع الصورة على الموقع بثلاث طرق إما برفعها مباشرة من الحاسوب وإما وضع رابطها أي رابط الصورة أو كذلك يمكنك تمريها من الحاسوب بحركة السحب، أي سحب الصورة من الحاسوب أو من أي موقع أو صفحة الى موقع الفحص مباشرة.

عند فحص الصورة تظهر لك المعلومات التالية:

1 : عدد النتائج التي تم العثور عليها مطابقة للصورة التي قمت باختيارها.

2 : إسم الصورة ورابط الموقع الذي نشرت فيه.

3 : تاريخ نشر الصورة.

4 : صيغة الصورة مثلا JPEG أو PNG

5 : مقياس الصورة.

6 : حجم الصورة.

كل هذه البيانات تفيدك في معرفة هل الصورة مزيفة ام حقيقية وتحد من أن تقع ضحية للإبتزاز أوتصديقك لبعض الاخبار الفاضحة والغير صادقة قبل ان تقوم بنشرها والترويج لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى