الأمن التقني

مع محرك البحث “Kiddle” لاخوف على أطفالك من المواقع الاباحية

المجد – خاص

العديد من الاباء يشتكي اثناء تصفح أطفاله عبر محرك البحث Google ظهور العديد من النتائج المخلة بالآداب والصور غير الاخلاقية، وقد حاول اكثيرين البحث عن حلول لضمان تصفح امن لأطفالهم والبعض قام بمنع الاطفال من استخدام الانترنت.

استطاعت Google  ان توجد حل من خلال موقعها  الجديد " Kiddle" الذي يحوي محرك بحث جديد مخصص للأطفال، تتم فيه فلترة النتائج ليقدم لصغيرك المواقع الآمنة والمكتوبة بلغة مبسطة تتناسب مع تلك المرحلة العمرية.

يقدم محرك البحث للاطفال نتائج آمنة فلادعي لقلق الاباء، وفي حال تم البحث عن كلمات غير مناسبة، عندها يقوم الروبورت الخاص بالموقع بغلق البحث، ويتيح للأباء ترشيح المواقع والكلمات غير المستحبة ليعمل على غلقها وفلترتها.

 كما تتيح الخدمة الجديدة أيضاً صورةً بصريةً محببةً للأطفال، فضلاً عن الصور ذات الحجم الكبير والخط المكتوب به محتوى النتائج المناسب لهم وغير المرهق لأعينهم.

وبحسب صحيفة Metro البريطانية، فإن طفلك إذا قام بالبحث عن صورة معينة، فلن تظهر له النتائج الطبيعية كما تظهر على جوجل: وإنما ستظهر له النتائج الثلاث الأولى تتضمن المواقع الآمنة المكتوب محتواها خصيصاً للأطفال والمنتقاة من قبل محرري جوجل، يليها النتائج من 4-7 ستكون النتائج المكتوبة بلغة مبسطة تتناسب مع الأطفال، بحيث يستطيع الطفل في هذه المرحلة العمرية فهم النتائج التي يبحث عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى