الأمن التقني

احذر .. من تحديث «واتس آب» الجديد

المجد – خاص

لم توفق هذه المرة واتس اب بتحديث برنامجها وخاصة النسخة الاخيرة " 2.12.14 "، من تطوير اداء البرنامج وخاصة بعد ان قام العديد من مستخدمين اجهزة آيفون 6 وآيفون 6 بلاس من التذمر من استخدام التطبيق على اجهزتهم، بسبب بطء تصفح التطبيق وتراجع القدرة على الدردشة.

فقد عمل التحديث الجديد على خلق مساحة وهمية داخل التطبيق، بحيث إنه يضاعف كل محتواه، إلى جانب إضعافه الذاكرة العشوائية الداخلية للهاتف، ويساهم بنفاذ ذاكرة الهاتف، وبالتالي منع تطبيقات أخرى من العمل بطريقة منتظمة، ويعمل على بطئ الدردشة الصوتية وتبادل المقاطع الفيديو والمصورة.

وقد اشتكى الكثيرين من استحالة الدخول للتطبيق قبل التخلص من المحادثات والصور السابقة والمقاطع المصورة داخل التطبيق، نتيجة لحجز التحديث الجديد ضعف المساحة المخصصة له، فبعد الحذف للمحادثات السابقة نضمن عمل التطبيق بشكل مؤقت وشبه طبيعي.

والى ان يقوم المسؤولين عن التطبيق بإيجاد الحل يجب على المستخدمين التقليل من تبادل الصور ومقاطع الفيديو الكبيرة، فهي تساهم بامتلاء الذاكرة وبالتالي نفادها بسرعة أكبر، يُذكر أن المشكلة ظهرت عند عدد كبير من مستخدمي "آيفون" ولم تُسجل عند أي من مستخدمي أجهزة "آندرويد".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى