الأمن التقني

كيف تحذف رقم هاتفك من برنامج “التروكولر” لمنع المعاكسات؟؟

المجد – خاص

دائما ما يساء استخدام التكنولوجيا من قبل بعض الاشخاص المبتزين والمغيبين اخلاقياً. برنامج تروكولر هو برنامج صمم كقاعدة بيانات تضم ملايين الارقام للهواتف المحمولة، فمن خلاله يمكنك الحصول على بيانات أي رقم تجهل صاحبة، كمعرفة اسم صاحبه او معرفة عنوانه او بريده الالكتروني وهكذا.

لكن للأسف الشديد البعض يستخدم التقنية استخدام سيئ في مضايقة الاخرين، او ابتزازهم، والكثير من الشباب غير الملتزم يستغل ذلك في معاكسة الفتيات، فاذا كنت احد الاشخاص الذين تعرضوا لمضايقات او المعاكسات، وتريد التخلص من هاؤلاء المبتزين تابع معنا طريقة منع رقمك من الظهور في نتائج البحث الخاصة بالبرنامج امام العامة.

كيف يعمل برنامج التروكولر؟؟

برنامج تروكولر يعتمد اعتماد كلي علي المستخدمين الذين يقومون باستخدامه وتثبيته ، فعندما يقوم المستخدم بتثبيت البرنامج علي هاتفه النقال ، يقوم البرنامج بأخذ كل الاسماء المتوفرة علي هاتفه ويقوم بأرسالها الي خادم الشركة الخاصة ببرنامج تروكولر ، وبهذا فعندما يقوم اي شخص اخر بالبحث عن اي رقم تظهر له نتائج البحث من خلال البيانات المخزنة بخادم الشركة.

حذف الرقم من خادم الشركة

لحذف الرقم نهائياً من قاعدة البيانات الخاصة بخادم الشركة اولا عليك تعطيل حسابك ان كن قد سجلت بالبرنامج من قبل وان لم تكن قد سجلت بالبرنامج انتقل مباشرة الى الرابط التالي(هنــــا) عندها ستظهر لك صفحة حذف الرقم من تروكولر ، قم بكتابة رقمك بالإضافة لمفتاح دولتك مبتدأ بعلامة(+) فعلي سبيل المثال اذا كنت بفلسطين تكتب (+9709123456)

اسفل خانة الرقم سيسألك الموقع عن ما هي الاسباب التي دفعتك لحذف رقمك ، اختر اي سبب وبعدها قم بكتابة رمز التحقق ثم اضغط علي (حذف الرقم) ، ستظهر لك رسالة تفيد بحذف رقمك ، وبهذا تكون قد حذفت رقمك نهائيا من خادم الشركة واذا قام احدهم بالبحث عنك فلن تظهر له اي بيانات عنك وللتأكد من ذلك اضغط على الرابط التالي(هنـــا).

ملاحظة/ قد يستغرق ما يصل إلى 24 ساعة حتى يتم إزالة الرقم.

تعطيل حسابك على برنامج تروكولر(هذه الخطوات فقط لمن قام بالتسجيل بالبرنامج كما اسلفنا )

– قم بالدخول علي البرنامج ثم ادخل علي (حسابي) ثم اضغط علي (اعدادات) وبعدها اضغط علي (حول) ، ستلاحظ وجود خيار تحت اسم (تعطيل الحساب) قم بالضغط عليه سوف تظهر لك رسالة تأكيد بتعطيل وانك لن تكون قادر على تعديل بياناتك.. اضغط علي نعم.

ولكن حتي وانت قمت بتعطيل حسابك تبقي بياناتك موجودة بخادم الشركة وسوف تظهر للعامة عند قيام اي شخص بالبحث عن رقمك، لذلك يجب الخطوات الأولي بالمقال لحذف رقمك من خوادم الشركة وعدم ظهور رقمك وبياناتك للعامة.

ملاحظة/ لابد وان تعلم ان حذف برنامج التروكولر من هاتفك غير كافي لحذف حسابك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى