الأمن التقني

كيف تكتشف من يسرق الانترنت منك؟؟

المجد – خاص

العديد من المستخدمين يشتكي من بطء الانترنت رغم انه يستخدم سرعة عالية، فهو يجهل ان هناك من يتصيد الانترنت ويشاركه به دون علمه، وذلك من خلال اختراق شبكة الوايرلس التي تتضمن على الاغلب كلمة سر ضعيفة.

في هذا التقرير سنوضح كيف يمكن ان تكتشف من يشاركنا الانترنت من خلال الراوتر، فكل ما عليك هو الدخول الي الراوتر والتأكد من الاجهزة المتواجدة على شبكتك كالتالي:

اولا/ عليك ان تعرف ارقام الاجهزة المتواجدة على الشبكة الخاصة بك من خلال الضغط على زر الوندوز مع حرف القاف او R بالإنجليزي، لتظهر نافذة تشغيل الأوامر.

  • اكتب الامر cmd ومن ثم اضغط على Enter تظهر الشاشة السوداء اكتب داخلها الامر ipconfig/all" " لتظهر لك الشاشة التالية:

من هذه الشاشة تستطيع ان تعرف رقم جهازك وايضا تستطيع ان تعرف رقم الراوتر الخاص بشبكتك لنستخدمه فيما بعد، هكذا تستطيع ان تدون ارقام الاجهزة المتواجد معك على الشبكة، وخلاف هذه الاجهزة هي اجهزة تسرق منك الانترنت.

ثانياُ/ الدخول الى برمجة الراوتر بعد ان عرفنا رقم الراوتر كالتالي:

  • نفتح احدي المتصفحات نكتب في اعلي الصفحة في خانه العناوين رقم الراوتر مثال: 192.168.1.1 ونضغط Enter ننتظر حتي تظهر شاشة تطلب اسم المستخدم وكلمة السر كما بالشكل:

نكتب كلمة السر Admin وكلمة السر Admin عندها ندخل الى برمجة الراوتر نختار status كما بالشكل اسفل عندها تستطيع ان تحدد الاجهزة المتطفلة التي تسرق منك الانترنت.

ولمنع هذه الاجهزة كحل سريع قم بتغيير كلمة اسم شبكة الويرلس وكلمة المرور وراعي ان تتضمن كلمة المرور ارقام وحروف ورموز كما بالشكل التالي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى