الأمن التقني

حل مشكلة عدم فتح.. “الفلاش ميموري”

المجد – خاص

يعاني العديد من المستخدمين من عدم تمكنهم من فتح الفلاش ميموري وخاصة إن كان يتضمن ملفات مهمة لا تحتمل الحذف أو تهيئة الفلاش او الهارد الخارجي.

"الملف تالف أو الدليل وغير قابل للقراءة" أو"is not accessible the file or directory is corrupte" هذه الرسالة تعد مصدر قلق لمستخدمي الفلاش ممري لعدم تمكنهم من فتح الفلاش ميموري رغم أنه قد يكون جديد، هذه المشكلة تحدث على الأغلب أثناء سحب الفلاش بطريقة  خاطئة أو مفاجئة، وخاصة إن كنت تنسخ ملفات أو مازالت برامج مكافحة الفيروسات تقوم بفحص الملفات داخل الفلاش، وعند سحبك للفلاش بشكل مفاجئ قطاع الإقلاع الرئيسي للقرص Main Boot Record-MBR يتلف.

ما الحل؟

الحل بعمل فحص CHKDSK من خلال نافذه الأوامر في الدوس Command Prompt كالتالي:

1- من لوحة المفاتيح إضغط على "مفتاح الويندوز+ مفتاح R " تظهر نافذه التشغيل اكتب بداخلها الأمر التالي CMD ومن ثم إضغط على Enter عندها تفتح نافذة الدوس.

2- نحدد حرف الحاوية التي يحجزها الفلاش أو الهارد الخارجي وعلى الأغلب تكون H وللتأكد من ذلك نقوم بالضغط على أيقونة جهاز الكمبيوتر من على سطح المكتب لتظهر حاويات التخزين "إنتبه للأحرف الكبيرة".

3- نكتب الأمر التالي  CHKDSK /X /F H: كما بالشكل التالي:

هذا الأمر يجري إصلاح سريع للأقراص، يقوم بتحديد القطع التالفة في القرص المحدد ويعمل على إصلاحها، كما ويظهر لك المقاطع التالفة والملفات التي قام بفحصها.

بعد الإنتهاء سيفتح القرص إن شاء الله..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى