الأمن التقني

كيف تربح هاتف ايفون 6؟؟

المجد – خاص

انتشرت في الآونة الاخيرة رسالة عبر تعليقات الفيس بوك فحواها " اول مره تطلع حاجة بجد ادخلوا الموقع ده www rfb7ny com هتربحو هواتف ايفون6 وهواتف اخري"، واشتكى العديد من المستخدمين من هذه الرسالة التي تنشر على صفحتهم دون علمهم.

رابط الموقع بالرسالة يقودك الى موقع منشأ يستخدم اسلوب الهندسة الاجتماعية في الترويج واسقاط ضحاياه، فبمجرد الضغط على الرابط يفتح لك موقع بعنوان " موقع ربحي" ويروج للربح المجاني من اجل اسعاد العرب دون مقابل، ويوهمك بأنه يقوم بتوزيع الهدايا من الهواتف المحمولة.

لتفوز بجائزتك عليك ان تقوم بالاشتراك وبمجرد الضغط على زر اشتراك، تظهر رسالة تفيد بالتالي:

"يحصل ‏HTC Sense‏ على المعلومات التالية: ‏‏‏‏‏صفحتك الشخصية العامة‏، ‏‏قائمة الأصدقاء‏، ‏آخر الأخبار‏‏‏، ‏‏‏تحديثات حالتك‏، ‏الصور‏‏، ‏‏مقاطع الفيديو‏، ‏الوصف الشخصي‏‏‏‏ و‏تسجيلات الإعجاب‏‏ لك و‏‏‏تحديثات حالتك‏، ‏الصور‏‏ و‏مقاطع الفيديو‏‏ أصدقائك"

وعند الموافقة على النشر على صفحتك يعمل على نقل بياناتك الاساسية من حساب الفيس بوك الى سيرفر المخترق، ثم يطلب منك الحصول على رمز الوصول من خلال نسخ كود هذا الكود هو المتسبب بإختراق حسابك والنشر على صفحتك وعلى صفحات اصدقائك دون علمك.

بعد مشاركته للملفات الاساسية بحسابك التي استخدمها بالكود للسيطرة واختراق حسابك يطلب منك ان تلصق هذا الكود وان تضغط على الحصول على الجائزة..!! بالفعل هو من يحصل على الجائزة فبمجرد الضغط على الحصول على الجائزة يظهر على شاشة المخترق وضمن برامج خاصة انك وقعت في شراكة وقد تم بالفعل اختراقك وبإمكانه النشر على حسابك والاشارة الى ما ينشره الى جميع اصدقائك، لهذا تجد ان جميع اصدقائك قد وصلتهم الرسالة وظهرت على صفحاتهم.

لذا نحذر من التعاطي مع مواقع المسابقات والمرابح المجانية، فكما نوهنا سابقا لا يوجد شيء بالمجان في عالم الانترنت واحذر ان تقع في خداع هذه المواقع التي تستغل قله خبرة المستخدمين وتخدعهم بالجوائز من اجل اقتناص حساباتهم واختراقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى