تقارير أمنية

بالفيديو: مدرعة “إيتان” الصهيونية الجديدة

المجد – خاص

ذكرت صحيفة معاريف العبرية أنه كجزء من استخلاص الدروس والعبر من عملية "الجرف الصامد" التي شنها جيش الاحتلال على غزة عام 2014 وخاصة تفجير المدرعة بحي الشجاعية والتي أسفرت عن مقتل 7 جنود وأسر أحدهم أرون شاؤول، فإنه تم الكشف عن مدرعة جديدة.

وكشفت وزارة الحرب الصهيونية اليوم عن تطوير مدرعة جديدة تحمل اسم " إيتان" وتعني (قوي) حيث يبلغ وزنها الإجمالي 35 طن ويبلغ قوة محركها 750 حصان وتسير بنظام 8*8 وتسير على 8 عجلات وتبلغ سرعتها 90 كم في الساعة وتحمل بداخلها 12 جندي.

مدرعة "إيتان" ستزود بمنظومات دفاع وقتال فعالة ومدفع 30 – 40 ملم. حسب زعم صحيفة معاريف.

وستحل الناقلة الجديدة "ايتان"، مكان الناقلات القديمة من طراز "M-113" والتي تعرضت لدمار كبير خلال الحرب الأخيرة، ومن بينها ناقلة الجند التي جرى استهدافها إلى الشرق من غزة بداية العدوان البري.

وتنضم ناقلة "ايتان" لناقلة الجند المتطورة من نوع "النمر"، في حين تم تزويدها بحماية كبيرة من الصواريخ عبر نظام "معطف الريح"، وبسرعة تصل إلى 90كم في الساعة وقدرة عالية على المناورة والتنقل.

وحول المدرعة الجديدة أفاد مسئول عسكري مقاوم لموقع "المجد الأمني" أن "المقاومة الفلسطينية تدرس دائماً نقاط الضعف في الآليات والمنظومات والصناعات العسكرية الصهيونية، لكي تتمكن من التغلب عليها ومعرفة نقاط الضعف فيها، ومعرفة كيفية التعامل معها في أي مواجهة قادمة".

وقال المسئول العسكري أن "الاحتلال الصهيوني دائماً ما يروج لكل آلية أو منظومة جديد تدخل الخدمة العسكرية، وذلك لعمل هالة من الرعب حولها، ولكن ما أن تبدأ المعركة حتى تكتشف أن الاحتلال أهون من بيت العنكبوت، وترى أن آلياته وعتاده يتحطم على أيدي المجاهدين".

من جهة ثانية فقد جاءت آراء نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول المدرعة الجديدة "إيتان" بالسخرية منها، مشيرين إلى أنها ستكون فرصة أنجع للمقاومة لأسر وقتل أكبر عدد من الجنود الصهاينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى