عين على العدو

تعرف على نجمة داود الحمراء

المجد-خاص

هي منظمة الإنقاذ الوطنية في دولة الاحتلال تم إنشاؤها من قبل متطوعين في العام 1920، كذراع طبي لعصابة "الهاغناة" وأصبحت الجمعية الطبية المتخصصة بالإسعافات الأولية وخدمات الطوارئ والانقاذ المعتمدة رسمياً من قبل الحكومة الصهيونية.

وتسمى نجمة داود أيضا بخاتم سليمان الذي كان يربط به الجن وفي العبرية "ماجين داويد" بمعنى درع داوود.

تتخذ من النجمة السداسية شعاراً لها وهي ترمز في العقيدة اليهودية إلى الأيام الستة التي خلق فيها الله الكون، كما ورد في أسفارهم.

للمنظمة  نشاطات واسعة في عدة مجالات، من أهمها  تقديم الإسعاف الأولي والتبرع بالدم وتشغيل خدمات الدم، بالإضافة إلى إرشاد الجمهور بدورات الإسعاف الأولي والإنعاش.

تعمل نجمة داود الحمراء وفقا لأسلوب Scoop & Run، حيث تقوم على توفير العلاج المنقذ للحياة وإخلاء المنطقة في أسرع وقت ممكن إلى المستشفى.

حيث يتم نقل الجرحى إلى المستشفيات من خلال مندوبين مرسلون إلى غرف الطوارئ في المستشفيات التي تستقبل المصابين، والغرض من المندوبين هو توفير وصف حالي لوضع المستشفيات والقدرة على الاستيعاب من الضحايا الآخرين.

يعمل في نجمة داوود الحمراء عدد كبير من المتطوعين يصل عددهم إلى 14,000 شخص شاب وخريج، يتم دمجهم في كافة مجالات العمل.

يوجد للمنظمة اليوم ما يقارب من 123 محطة رئيسية ونقاط انطلاق في كافة أنحاء دولة الاحتلال، وعددها 11 منطقة، حيث تشكل القاعدة لـ 1065 سيارة اسعاف.

تؤجر نجمة داود الحمراء العشرات من سيارات الإسعاف  لبلدات ومصانع ومؤسسات أغلبها موجودة على خطوط المواجهة في الضفة المحتلة والمناطق النائية، حيث يتم تشغيل هذه السيارات من قبل 250 متطوع في المنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى