تقارير أمنية

قائد البحرية الصهيونية أشرف على إنزال شاطئ السودانية

المجد –

قال قائد سلاح البحرية الصهيونية "روم روتبرغ" أمس الجمعة إنه أشرف شخصياً على عملية إنزال نفذتها وحدة الكوماندوز البحري الصهيونية على شاطئ السودانية شمال مدينة غزة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة صيف عام 2014.

وأضاف "روتبرغ" في لقاء أجرته معه صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية مع اقتراب موعد إنهائه لمهام منصبه أنه تابع شخصياً مجريات العملية من قاعدة البحرية بأسدود فيما اشترك في العملية قائد وحدة الكوماندوز البحري "شايطيت 3".

وأشار "روتبرغ" إلى أن هكذا عمليات تلزم إشراف كبار قادة الجيش عليها حيث تابع العملية وتواصل مع القوات على الأرض.

وقال "وجهت النيران والاستخبارات ونسقت تقدمها وحركتها، كانت عملية ناجحة من وجهة نظري حيث حققت تأثيراتها وأهدافها" على حد قوله.

وتحدث "روتبرغ" عن عدم استخدامه للايميلات الإليكترونية في حياته، كما أنه يمتلك حساباً سرياً على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" باسم مستعار.

واعترف الاحتلال أن المقاومة الفلسطينية كشفت عملية الإبرار في السودانية واشتبكت مع الجنود وأصابت 4 منهم.

من جهة أخرى فإن المقاومة الفلسطينية حققت انتصاراً كبيراً في صد قوات الاحتلال المتقدمة نحو منطقة السودانية شمال مدينة غزة كونه أول تقدم بري للاحتلال خلال عدوان عام 2014.

كما أنه لم يسجل أي خسائر بشرية أو إصابات في صفوف المقاومة أثناء صد قوات الاحتلال المتقدمة في تلك المنطقة رغم شراسة القتال والاستهدافات المتتالية من قبل الطيران الحربي الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى