تقارير أمنية

لماذا اشترت دولة الاحتلال غواصات الدولفين الجديدة؟

المجد-متابعات

قالت صحيفة معاريف الصهيونية إن دولة الاحتلال أنهت مؤخراً مفاوضات سرية حول شراء ثلاث غواصات ألمانية من نوع دولفين، لتنضم إلى ست غواصات من نفس النوع تم شرائها في الأعوام السابقة.

وأوضحت الصحيفة أن السفر الصهيوني في برلين سيوقع مع مندوب الحكومة الألمانية في السابع من نوفمبر القادم على مذكرة تفاهم لإتمام هذه الصفقة، حيث سيبلغ ثمن الغواصات الجديدة 1.2 مليار يورو.

وتعتبر غواصة الدولفين الجديدة من الغواصات المتطورة للغاية، فهي تستطيع حمل صواريخ ذات رؤوس نووية، بالإضافة إلى مقدرتها على الاختفاء من أجهزة الرصد والرادار حيث يصعب على الخصم اكتشافها وتحديد مكانها.

وبحسب تقرير الصحيفة فإن مسؤولين في جيش الاحتلال وفي وزارة المالية الصهيونية أبدوا اعتراضهم على هذه الصفقة، نظراً للتكلفة العالية، ونظراً لإمكانية شراء غواصات مماثلة أو أكثر تطوراً من دول أخرى.

وستحل غواصات الدولفين الجديدة والتي يرتفع عددها إلى تسعة مع إبرام الصفقة الجديدة مع الحكومة الألمانية، مكان أسطول الغواصات الصهيونية القديمة.

وتستخدم بحرية الاحتلال هذه الغواصات في مكافحة سفن وغواصات الأعداء، وحماية القواعد البحرية وخطوط المواصلات الموجودة في البحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى