الأمن التقني

هل يتم التجسس على كل ما تكتبه.. وأنت لا تعلم؟!

المجد – خاص

يعمل بعض الهاكرز على زرع برامج خاصة تعمل على تسجيل ضربات لوحة المفاتيح والتجسس على كل ما تقوم بتدوينه او كتابته على لوحة المفاتيح دون علم صاحب الجهاز ودون ظهور هذه البرامج التي تعمل بالخفاء من اجل سرقة حسابات المستخدمين وكلمات السر.

اخطر ما في هذه البرامج انها تقوم بتسجيل حساباتك سواء على مواقع التواصل الاجتماعي او على البريد الإلكتروني وتسجيل كلمات السر التي تقوم بكتابتها، وتخزن مباشرة في ملف صغير يتم إرساله للمخترق كل فترة يحددها المخترق أثناء إتصال الضحية بالأنترنت على عنوان البريد الإلكتروني للمخترق.

فبمجرد ان يقوم المخترق بفتح بريدة يجد الملف المرسل من جهاز الضحية ويتضمن كل ما قام بكتابته على لوحة المفاتيح، ويتضمن اسم المستخدم وكلمة السر لحسابات الضحية، فما الحل ..؟

KeyScrambler هنا الحل من خلال هذا البرنامج الذي يعمل على تشفير كل ما تقوم بكتابته على لوحة المفاتيح، فهو يقوم بتحويل تلك القيم إلى قيم أخرى عشوائية وغير مفهومة (مشفرة)، وبذلك يصعب على برامج التجسس معرفة القيم الحقيقية والبيانات الحقيقية التي تكتب على لوحة المفاتيح، وإن وجدت على جهاز الضحية برامج تسجل ضربات لوحة المفاتيح فهي لن تجدي نفعاً مع هذا البرنامج الذي يعمل على تشفير البيانات التي ترسل للمخترق لتظهر بشكل غير مفهوم، وينصح بتواجد هذا البرنامج على كل جهاز

بإمكانكم تحميل البرنامج من خلال الموقع الرسمي من هنـــــــا

مقالات ذات صلة