تقارير أمنية

تحذير من صفحات وهمية على “الفيس بوك”

المجد – خاص

تنتشر بين الفينة والأخرى على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صفحات مختلفة تعلن لمستخدميها عن مسابقات وجوائز سوف تمنح لأعضاء تلك الصفحات.

وتقوم هذه الصفحات باستخدام أسماء مشابهة أو مطابقة لأسماء أمراء وأميرات خليجيين ورجال أعمال ومؤسسات دولية أو مؤسسات تجارية.

وتطلب هذه الصفحات من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إتباع بعض الشروط للفوز بالمسابقة والحصول على الجائزة.

ودائماً ما تكون الشروط متمثلة بالإعجاب بالصفحة أو المنشور وكتابة تعليق على المنشور ومشاركة المنشور، وذلك بهدف نشره على أوسع نطاق.

وغالباً ما تكون جوائز تلك الصفحات عبارة عن جوائز قيمة وذلك لإغراء وجذب المتصفح وإثارته لتطبيق الشروط والمشاركة في المسابقة، ومن أبرز تلك الجوائز السيارات الفاخرة، أو النقود الذهبية، أو مبالغ مالية ضخمة.

ومن هنا فإننا في موقع "المجد الأمني" ننوه إلى أن تلك الصفحات عبارة عن صفحات نصب واحتيال لا تقدم أي جوائز، وأن هدف تلك الصفحات هو الانتشار على أوسع نطاق.

كما ننوه أن من يقف خلف تلك الصفحات هم محتالون يسعون لبيع تلك الصفحات بعد انتشارها أو استخدامها في استخدام آخر غير الاستخدام الأول وذلك بعد تغيير اسمها وشكلها وباقي التفاصيل.

ويمكن لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كشف هذه الصفحات من خلال الرجوع إلى تاريخ نشأتها، والأصدقاء الموجودين على الصفحة ومنشورات الصفحة وتعليقات المعلقين. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى