المكتبة الأمنية

كتاب: أفلام العنف والإباحية وعلاقتها بالجريمة

المجد- خاص

تصاحب التطور المتسارع في وسائل الاعلام اليوم آثار بالغة الخطورة في ثقافة الانسان وفي سلوكه، لأن وسائل الاتصال والاعلام تمثل مقوماً أساسياً من مقومات التربية خاصة في النشأ والشباب.

وبقدر ما لها من آثار إيجابية إنطلاقاً من نشر الوعي والمعرفة والثقافة، فإنها لا تخلو من آثار سلبية تشجع على إقتراف الجريمة والإنحراف.

ومن هنا بات لزاماً نشر الاعلام الأمني الذي يسهم في حماسة الوعي الاجتماعي وربطه بقيم المجتمع وثقافاته، وفي نشر الثقافة المعرفية الرصينة في المجتمعات العربية للاستفادة من الجوانب الإيجابية لوسائل الاعلام.

وللتحذير أيضاً من آثارها السلبية التي قد تؤدي إلى إرتياد مواطن الانحراف والرذائل، من خلال تنفيذ الاستراتيجيات العربية الأمنية الهادفة إلى معالجة القضايا الإعلامية من منظور أمني وتربوي مدروس.

وتأتي هذه الدراسة في إطار اهتمام الجامعة بتكريس جهودها العلمية لدراسة الظواهر المعتلة في المجتمع، وتقديم الحلول الناجعة لها في سبيل وقاية المجتمع العربية من الجريمة والانحراف

وهنا نضع بين أيديكم دراسة بعنوان " أفلام العنف والإباحية وعلاقتها بالجريمة" للباحث خالد البشر حيث يتناول من خلالها نظريات الجريمة والاعلام والعلاقة بينهما.

لتحميل الدراسة

الرابط  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى